كوريا تقدم 276000 كمامة الى العراق

بغداد - IQ  


اعلنت جمهورية كوريا الجنوبية، الخميس، (11 شباط 2021)، عن تقديمها 276000 كمامة الى العراق، مبينة ان ذلك بقيمة 200 الف دولار.


وقالت السفارة في بيان ورد لموقع IQNEWS، ان "جمهورية كوريا قدمت 276000 كمامة بقيمة 200 الف دولار امريكي إلى العراق من أجل دعم جهوده المستمرة لمكافحة جائحة كورونا"، مبينة ان "مراسم التسليم جرت اليوم الخميس في مخازن الدباش التابعة لوزارة الصحة بحضور مسؤولين من كيماديا والسفارة الكورية في بغداد".


واضافت ان "هذه الكمامات ستوزع الى الشعب العراقي بما في ذلك الكوادر الصحية وغيرهم من الفئات السكانية المعرضة للاصابة بفايروس كورونا المستجد مما يساهم في الوقاية الفعالة من الفيروس والسيطرة عليه بالعراق".


وتابعت السفارة انه "قبل هذا التبرع، فقد قدمت الحكومة الكورية العام الماضي ما قيمته مليون دولار أمريكي من المساعدات المتعلقة بجائحة كورونا للعراق، بما في ذلك فحص PCR-RT لاكثر من 90 ألف اختبار فردي لكورونا".


وبينت ان "الحكومة الكورية قدمت ايضا ثمانية ملايين دولار كمساعدات للعراق من خلال تمويل برنامج الامم المتحدة الانمائي لتحقيق الاستقرار والمنظمات الدولية الاخرى مثل اليونيسف وبرنامج الاغذية العالمي ومفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة واللجنة الدولية للصليب الاحمر".


وتأمل كوريا الجنوبية في أن تكون هذه المساعدة على مواجهة التحديات الناشئة عن الجائحة في كلا البلدين والمساهمة في شراكة أقوى بين العراق وكوريا بقطاع الصحة.