حريق في "جزيرة الأعراس".. انتشال جثة مسن معاق وإنقاذ 5 أشخاص

بغداد - IQ


أفادت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء (9 شباط 2021)، انتشال جثة مسن معاق لقي مصرعه نتيجة حريق اندلع في منزل داخل "جزيرة الأعراس السياحية" في بغداد، مشيرةً إلى إنقاذ خمسة أشخاص من عائلة واحدة بعدما حاصرتهم النيران.


وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "فرق الدفاع المدني في جانب بغداد الكرخ، تمكنت من السيطرة وإخماد حادث حريق اندلع في منزل داخل جزيرة الأعراس السياحية بمنطقة القادسية وسط بغداد على ضفاف نهر دجلة".


وأوضح البيان، أن "فرق الدفاع المدني عملت على انقاذ العائلة أولاً والسيطرة على النيران ثانياً، وما إن أخمدت النيران حتى عثرت على جثة رجل مسن معاق فارق الحياة متأثرة بنواتج الحريق لتباشر فرق الدفاع المدني انتشال الجثة وتامين نقلها وتسليمها وفق الإجراءات القانونية المتبعة الى دائرة الطب العدلي".


وتابع البيان، أن "الدفاع المدني طلب فتح تحقيق لمعرفة في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لمعرفة اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".


يذكر أن بغداد وعدداً من المحافظات تشهد بين فترة وأخرى اندلاع حرائق عدة، لاسيما في دوائر الدولة والأسواق التجارية، فيما تعزو فرق الدفاع المدني غالبيتها إلى حدوث تماس كهربائي.