الصحة تصدر قرارات جديدة بعد ارتفاع الاصابات بكورونا

بغداد - IQ  

اصدرت وزارة الصحة، السبت، (6 شباط 2021)، قرارات جديدة بعد ارتفاع الاصابات بكورونا، فيما هددت باتخاذ الاجراءات القانونية.


وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQNEWS، انه "تم اصدار عدد من القرارات والاجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار جائحة كورونا، منها التوجيه بغلق كافة المولات والمطاعم والقاعات والمقاهي التي لا تلتزم بشروط الوقاية من فايروس كورونا وغلق كافة معاهد الدروس الخصوصي التي لا تلتزم بالإجراءات الوقائية".


وتوعدت الوزارة بـ"اتخاذ الاجراءات القانونية حسب قانون الصحة العامة بحق المدارس الاهلية التي لا تلتزم بالتعليمات والتي قد تؤدي الى زيادة عدد الاصابات"، مطالبة "الجامعات والكليات والمدارس بعدم السماح لأي طالب او تدريسي الدخول للكليات او المدارس بدون ارتداء الكمامات".


يأتي ذلك، بعد أن سجلت وزارة الصحة والبيئة، السبت، (06 شباط، 2021)، ارتفاعاً بعدد اصابات كورونا الى 1660، فيما توفي 8 مواطنين نتيجة الاصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد اسابيع من الانخفاض بعدد الاصابات والوفيات.


من جانبه، وجه المتحدث باسم وزارة الصحة والبيئة سيف البدر، اليوم السبت (6 شباط 2021)، رسالة الى المواطنين، فيما حذر من تفشٍ جديد لكورونا، بعد ارتفاع الاصابات بالفيروس في البلاد.


وقال البدر في تسجيل صوتي ورد لموقع IQ NEWS، إن "عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من قبل المواطنين، أدى الى عودة ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس في عموم مناطق البلاد".