ممثل السيستاني: العتبة الحسينية تنفق المليارات لدعم الجامعات ولا تربح شيئاً

بغداد - IQ  

كشف ممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية، الخميس، ( 4 شباط، 2021)، السبب من إنشاء العتبة للجامعات والمدارس، وقال " ندعم هذه الجامعات بمبالغ كبيرة من المال ولا نربح شيئا".


وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي في كلمة له خلال افتتاح فعاليات ملتقى الزهراء الثقافي الإبداعي بحسب موقع "الأئمة الاثني عشر"، واطلع عليه IQ NEWS إن "هنالك غرضا مهما لتبني الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة انشاء الجامعات والمدارس، وغير ذلك من هذه المؤسسات العلمية".


وأضاف أن "البعض ينظر الى العتبات المقدسة على انها اماكن نتبرك فيها بزيارة الائمة (ع)، واداء العبادات فقط، إلا أن نظرتنا تختلف عن هذه النظرة المحدودة".


وأوضح أن "نظرتنا هي أن العتبات المقدسة اماكن مقدسة يراد منها أن تديم رسالة الانبياء والائمة الاطهار (ع)، ومن جملة ادامة هذه الرسالة هو أن نصنع الانسان الصالح، ولذلك جاءت هذه المهمة لاستحداث الجامعات والكليات والمدارس".


وتابع قائلاً "كما ان هدفنا ليس بأن نفتخر بكون العتبة المقدسة لها كذا من الجامعات والمستشفيات والمدارس والمعاهد، وكذلك ليس هدفنا أن تكون هذه الجامعات مكانا للتكسب المالي وغيرها من الاحداث التي لا تتناسب ابدا مع الرسالة التي ارادها الانبياء والائمة (عليهم السلام)".


وأكد ممثل المرجعية: "نحن في الواقع ندعم هذه الجامعات بمبالغ كبيرة من المال ولا نربح شيئا ابدا، بل العتبة المقدسة تنفق المليارات من اجل تحقيق هذا الهدف، ووصولنا الى هذا الهدف يعتمد على ان نصنع الطالب المتعلم المتفوق، المتألق الذي يجمع بين العلم والمبادئ الانسانية".