البنتاغون يدرب عناصره على مواجهة "الدرونز"

متابعة- IQ 

تعتزم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تدريب عناصرها على مواجهة تهديدات الطائرات بدون طيار (الدرونز)، وتطوير نظام مشترك، وفقا لما نقله موقع "ديفينس نيوز" عن مسؤول بقسم جديد مخصص لمواجهة أنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار.


وخلال تقييم أٌجري في وقت سابق من هذا العام، توصل مدير الاختبار والتقييم التشغيلي إلى فجوة يعاني منها أفراد الوزارة.


وفي تدريب افتراضي على مواجهة الطائرات بدون طيار، الاثنين الماضي، قال اللفتنانت كولونيل ديفيد مورغان، الذي يعمل في قسم المتطلبات والقدرات في مكتب أنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار المشتركة: "لا توجد حاليا قواسم مشتركة للتدريب على مواجهة الطائرات بدون طيار عبر القسم". 


وأضاف "كل خدمة (بالوزارة) تنفذ تدريبا خاصا بها. يفتقر الجندي العادي أو الطيار أو مشاة البحرية إلى التدريب الكافي على مكافحة الطائرات بدون طيار. لم يتضمنه (برنامج التعليمات) بالكامل بدءا من التدريب الأساسي وما بعده".


وأشار إلى أن التدريب غالبا ما يتم الانتهاء منه دون الحاجة إلى تعزيزه أو تكراره.


ويعد إنشاء عنصر تدريبي لمواجهة الطائرات الصغيرة بدون طيار جزءا من جهود البنتاغون الأكبر لتطوير قدرات أنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار المشتركة الدائمة التي تواكب تطور تهديدات الطائرات من دون طيار.


وتم إنشاء المكتب المشترك لأنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار، في وقت سابق من هذا العام. وقد اختار بالفعل أنظمة مؤقتة لسد الفجوة التي يعاني منها أفراد البنتاغون بينما يطور قدراته للتهديدات المستقبلية.


كما طور المكتب استراتيجية مشتركة جديدة للطائرات بدون طيار. وقال مورغان إن المكتب يطور مفهوم تدريب مؤسسي بناء على الرؤى التي جمعها من التقييم.


ويقوم المكتب بتطوير "برنامج تعليمي أساسي مشترك للطائرات بدون طيار"، ونشر تكتيكات وتقنيات وإجراءات للقوة المشتركة، وتحديث العقيدة الحالية لصقل وتحسين خطوط الأساس التعليمية، وفقًا لمورغان


ومن المقرر أن يعد البرنامج أيضا أساسيات تحديد وتوظيف لجميع أنظمة مواجهة الطائرات بدون طيار في كل مستوى من مستويات مؤسسة التدريب المشتركة.


وستتلقى القوات المزيد من التدريبات لاكتساب فهم متقدم للهياكل المشتركة والمتحكمة في القيادة، فيما يتعلق بإرشادات التوظيف، بالإضافة إلى التكتيكات والتقنيات والإجراءات.