مع تحذيرات الصحة.. وفيات كورونا تعود إلى ديالى لأول مرة منذ 20 يوماً

ديالى - IQ  

أعلنت دائرة صحة ديالى، السبت، (30 كانون الثاني، 2021)، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا بعد 20 يوماً على عدم تسجيل أي حالة وفاة.


وقال مدير إعلام صحة ديالى فارس العزاوي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "دائرة الصحة سجلت 50 اصابة جديدة بفايروس كورونا من خلال الفحص المختبري لـ 1399 حالة اشتباه بالفيروس"، مبينا انه "تم تسجيل اول حالة وفاة بعد 20 يوما على غياب الوفيات في المحافظة".


وأضاف، أن "حالات الشفاء كانت 30 حالة سجلت خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، ليكون اجمالي الحالات التي سجلت منذ ظهور المرض العام الماضي 22738 حالة بنسبة 98% من اجمالي الاصابات المؤكدة البالغة 23178".


وكانت وزارة الصحة والبيئة أصدرت، أمس الجمعة (29 كانون الثاني 2021) بياناً تحذيرياً جديداً، قالت فيه إن الموجة الثانية لفايروس كورونا "أقسى وأشد فتكاً" من الأولى، فيما لوحت بفرض حظر جزئي وغلق المرافق الحيوية ذات التجمعات البشرية من أجل حماية المواطنين من "الآثار الكارثية" للموجة القادمة.


وأعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت (30 كانون الثاني 2021)، أنها ستجري خلال اليومين المقبلين دراسة للموقف الوبائي، فيما لوحت من جديد بالعودة إلى الإغلاق الجزئي في حال استمر ارتفاع إصابات كورونا.


ونقلت صحيفة "الصباح" الرسمية عن الوزارة قولها: "ليس لدينا الا العودة للإغلاق الجزئي اذا استمر ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا"، وأضافت الوزارة، "ستكون خلال اليومين المقبلين دراسة للموقف الوبائي".

وبشأن لقاح كورونا، ذكرت الوزارة، "قد نحصل في شباط المقبل على اللقاح الصيني أو الروسي".