متحدث التحالف الدولي: مقتل "أبو ياسر" ضربة كبيرة لداعش

  • 29-01-2021, 12:30
  • أمن
  • 785

متابعة - IQ


أعلن المتحدث الرسمي باسم عملية التحالف الدولي "العزم الصلب" ضد "داعش" في العراق وسوريا، الكولونيل وين ماروتو،  الجمعة (29 كانون الثاني 2021)، مقتل زعيم التنظيم في العراق، أبو ياسر العيساوي.


وقال ماروتو في تغريدة عبر "تويتر" إن "زعيم داعش في العراق أبو ياسر، قتل خلال غارة جوية قرب كركوك في 27 يناير"، مشيرا إلى أن "العملية المشتركة للقوات العراقية والتحالف الدولي، أدت إلى مقتل 10 إرهابيين من داعش".


وأضاف: "مقتل أبو ياسر يمثل ضربة كبيرة أخرى لجهود عودة داعش إلى العراق"، مؤكدا أن "التحالف سيستمر في عمله لإخراج القادة الرئيسيين من ساحة المعركة وتقويض المنظمة الإرهابية".


وكان رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي أعلن، أمس الخميس (28 كانون الثاني 2021)، مقتل "نائب الخليفة ووالي العراق" في تنظيم داعش "أبو ياسر العيساوي"، بعملية للقوات العراقية.


وكشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، أمس الخميس (28 كانون الثاني 2021)، أن "نائب الخليفة ووالي العراق" في تنظيم داعش "أبو ياسر العيساوي" قُتل في وادي الشاي بمحافظة كركوك، واصفاً إياه بأنه "أكبر رأس" للتنظيم في البلاد.


يشار إلى أن الكاظمي وجه جهاز مكافحة الإرهاب بإطلاق عملية عسكرية باسم "ثأر الشهداء" بعد التفجير الانتحاري المزدوج الذي وقع في ساحة الطيران وسط وبغداد، الخميس (21 كانون الثاني 2021)، وأودى بحياة 32 مواطناً وإصابة أكثر من 100، والذي أعقبه بيومين هجوم شنه داعش على موقع للحشد الشعبي في منطقة العيث بمحافظة صلاح الدين وأودى بحياة 11 عنصراً من الحشد بينهم قائد ميداني.