المتحدث باسم الكاظمي: العيساوي هو أكبر رأس لداعش في العراق

  • 28-01-2021, 20:23
  • أمن
  • 799

بغداد - IQ  


كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الخميس (28 كانون الثاني 2021)، أن "نائب الخليفة ووالي العراق" في تنظيم داعش "أبو ياسر العيساوي" قُتل في وادي الشاي بمحافظة كركوك، واصفاً إياه بأنه "أكبر رأس" للتنظيم في البلاد.


وقال رسول في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية وتابعه موقع IQ NEWS، إن "مقتل العيساوي كان ضمن العملية التي نفذت في وادي الشاي بمحافظة كركوك، وأن مقتله سيكون له مردود كبير بتراجع معنويات ما تبقى من التنظيم".


وأضاف، أن "مقتل أبو ياسر العيساوي أتى كوعد لثأر لشهداء ساحة الطيران والحشد الشعبي"، مؤكداً أن "قواتنا الأمنية لن تتوقف عن ملاحقة بقايا داعش".


يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، أعلن في وقت سابق من اليوم، مقتل "نائب الخليفة ووالي العراق" في تنظيم داعش "أبو ياسر العيساوي"، بعملية للقوات العراقية.

يشار إلى أن الكاظمي وجه جهاز مكافحة الإرهاب بإطلاق عملية عسكرية باسم "ثأر الشهداء" بعد التفجير الانتحاري المزدوج الذي وقع في ساحة الطيران وسط وبغداد، يوم الخميس الماضي (21 كانون الثاني 2021)، وأودى بحياة 32 مواطناً وإصابة أكثر من 100، والذي أعقبه بيومين هجوم شنه داعش على موقع للحشد الشعبي في منطقة العيث بمحافظة صلاح الدين وأودى بحياة 11 عنصراً من الحشد بينهم قائد ميداني.