بعد "رسالة ساحة الطيران".. نائب يحذر من "كارثة" تهدد أمن نينوى

  • 22-01-2021, 16:23
  • أمن
  • 514

نينوى - IQ  

حذر نائب عن محافظة نينوى، الجمعة (22 كانون الثاني 2021)، من خطورة احتجاز مجموعة من كبار قادة تنظيم داعش في سجنين يقعان بداخل أحياء شعبية في مدينة الموصل، و"يسهل" على التنظيم مهاجمتهما، واصفاً ذلك فيما لو حدث فعلاً بـ"الكارثة الكبرى" على العراق عموماً.

وقال حسين نرمو في حديث لموقع IQ NEWS إن "التفجيرات الأخيرة التي تبناها تنظيم داعش في العاصمة بغداد هي رسالة واضحة، ويجب على الجميع أخذ الاحتياط الواجب".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن "هناك سجنين كبيرين يقعان وسط أحياء شعبية في محافظة نينوى يُحتجز فيهما قادة كبار من تنظيم داعش، الأول يقع في قضاء تكليف والثاني في منطقة الفيصلية شمالي الموصل، ويسهل على التنظيم مهاجمتهما وتحرير قادته المعتقلين". 

وتابع نرمو، "طالبناً مراراً بنقل المحكومين بالإعدام المحتجزين في هذين المعتقلين إلى مكان آخر وبناء سجن جديد خارج مدينة الموصل حرصاً على أمن المواطنين وحياتهم لأن كارثة كبرى تهدد أمن نينوى وعموم العراق ستحدث فيما لو استطاع داعش تهريب أولئك السجناء".

يشار إلى أن مدينة الموصل، ومدناً عراقية أخرى، شهدت إجراءات أمنية مشددة يوم أمس بعد وقوع تفجير انتحاري مزدوج في ساحة الطيران وسط وبغداد وأدى إلى وقوع "32 شهيداً و110 جرحى"، وفق وزارة الصحة.