مصدر يكشف لـ IQ كواليس زيارة الغانمي للبصرة وما دار فيها

  • 28-12-2020, 18:41
  • آخر تحديث: 28-12-2020, 18:44
  • أمن
  • 1781

البصرة - IQ  


وجه وزير الداخلية عثمان الغانمي، الاثنين (28 كانون الأول 2020)، الأجهزة الأمنية في البصرة باتباع إجراءات تناسب كل "مرحلة جديدة" وفق "تخطيط مسبق واستراتيجية مدروسة"، فيما كشف مصدر عن تفاصيل الزيارة وما دار فيها. 


وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن الغانمي "وصل اليوم الى مقر قيادة عمليات البصرة، وفور وصوله تم عقد اجتماع موسع بمقر قيادة العمليات بحضور القادة الأمنيين والوكالات الامنية الاستخبارية والآمرين والضباط المختصين في الشأن الأمني".


وأضاف البيان، أن "قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم مدنف بيّن خلال الاجتماع أهم النتائج الإيجابية لعمليات الوعد الصادق  بجميع المراحل وأهم الإنجازات والاستعداد للمراحل القادمة التي تقوم بها القوات الأمنية لحصر السلاح بيد الدولة والحد من النزاعات العشائرية ومنع تدفق المواد المخدرة إلى داخل الأراضي العراقية".


من جانبه، أشار وزير الداخلية، خلال الاجتماع وفق البيان، إلى أن "الوزارات والمؤسسات الأمنية تولي اهتمام كبير لمحافظة البصرة لما لها من تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد العراقي ومكانة أمنية خاصة، وان قيادة العمليات والقوات الأمنية مسؤولة بشكل كامل على إيجاد مناخ أمن للمدينة"، مشدداً بالقول "يجب أخذ جميع الإجراءات الأمنية لكل مرحلة جديدة وتخطيط مسبق وفق استراتيجية معينة تخضع لدراسة المختصين في الجانب الأمني".


والتقى الغانمي بـ"شيوخ ووجهاء العشائر في محافظة البصرة في مقر قيادة العمليات"، مؤكدا على "دورهم المهم والحقيقي لدعم وإسناد القوات الأمنية والعسكرية للحد من النزاعات العشائرية بالتنسيق مع مقر القيادة وأن تاريخ البصرة وحاضرها وماتمتلك هذة المحافظة من قدرات عالية قادرة على وضع المدينة في أفضل حالاتها الأمنية".


من جهته، كشف مصدر مطلع في حديث لـ IQ NEWS، أن"وزير الداخلية عثمان الغانمي انتقد الأجهزة الأمنية في البصرة، وأبلغها بأن قوة خاصة ستصل البصرة خلال 3 أيام قادمة من بغداد".