المنافذ تعلق على قرار حظر السفر لتفادي سلالة كورونا الجديدة

  • 22-12-2020, 19:18
  • أمن
  • 1015

بغداد - IQ  

علقت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء (22 كانون الأول 2020)، على قرار حظر السفر لمدة اسبوعين الذي اقره مجلس الوزراء خلال جلسة اليوم، لتفادي السلالة الجديدة من فيروس كورونا.


وأكدت الهيئة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "التزامها الكامل بمقررات جلسة مجلس الوزراء المنعقد هذا اليوم والمتضمن اتخاذ الإجراءات الاحترازية الفنية والطبية لمواجهة السلالة الجديدة من وباء كورونا".


واوضحت الهيئة، أن "القرار الخاص بغلق كافة المنافذ الحدودية أمام الدول عالية الإصابة في نسبة الإصابة بفيروس كورونا مع التأكيد على استمرار الحركة التجارية بصورة طبيعية في المنافذ كافة، مع الأخذ في الاعتبار اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية والطبية والعمل بمبدأ التباعد الاجتماعي واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع مستجدات هذا الوباء".


وأكدت الهيئة، أن "تطبيق القرار يعتبر ساري المفعول اعتباراً من 24 من شهر كانون الاول الجاري ويستمر لمدة أسبوعين من تاريخه ويسمح بدخول العراقيين فقط على أن يتم تقيم واقع الحال وتشخيص الدول الموبؤة ليتم بعدها منع المسافرين الوافدين الأجانب والعراقيين من دخول البلاد".


وتابعت، "يأتي هذا القرار بعد أن قدمت هيأة المنافذ الحدودية وبشكل رسمي مخاطبة إلى وزارة الصحة العراقية وبدوره قدمها وزير الصحة في اجتماع مجلس الوزراء والتي عرضت بشكل طارئ ليتم المصادقة عليها من قبل المجلس".


وفي وقت سابق من اليوم، قرر مجلس الوزراء، غلق المرافق الاجتماعية (المطاعم، المولات، وغيرها) لمدة اسبوعين بدءاً من يوم الخميس المقبل، فضلاً عن قرارات اخرى بالتزامن مع ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا اجتاحت عدة دول في العالم.