البيشمركة تسلم اليبكة السورية مسلحين من البي كي كي بعد اجتماع حدودي

  • 17-12-2020, 10:01
  • أمن
  • 602

أربيل- IQ  


أفادت وسائل إعلام كردية، الخميس (17 كانون الأول 2020) أن قوات البيشمركة أطلقت سراح ستة مِن مسلحي حزب العمال الكردستاني (pkk) بعد اجتماع مع وحدات حماية الشعب الكردية السورية (YPG) على الحدود العراقية السورية.


ونقلت شبكة رووداو الكردية تصريحا لمسؤول في قوات البيشمرك اطلع عليه موقع IQ NEWS،  إن "قوات البیشمركة أطلقت سراح ستة عناصر من مسلحي حزب العمال الكردستاني، وسلمتهم لقوات الـYPG الكردیة السورية"، مبينا أن "إطلاق سراح مسلحي الـPKK جاء بعد اجتماع مع (اليبكة) في منطقة سحيلا القريبة من الحدود العراقية السورية". 


وأضاف أن "مسلحي الـPKK  وقعوا في قبضة قوات البيشمركة، أمس، عندما جرت مواجهات بين قوات البيشمركة والـYPG في منطقة سحيلا". 


ودعا رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، أمس الأربعاء (16 كانون الأول 2020)، التحالف الدولي إلى ضمان عدم تكرار هجمات "وحدات حماية الشعب" السورية، ضد إقليم كردستان، محذراً من أن تكرار أي هجوم سيلحق الضرر بأمن المنطقة.


وأعلنت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان، أمس، أن قوة من اليبكة الكردية السورية هاجمت موقعا لقوات البيشمركة في منطقة سحيلا قرب الحدود العراقية السورية بعدما منعت قوات البيشمركة دخول مجموعة مسلحة من قوات الـPKK من داخل الحدود السورية إلى إقليم كردستان بطرق غير رسمية.


واليبكة (YPG) اختصار لـ"وحدات حماية الشعب"، وهي فصائل مسلحة كردية غير معترف بها من قبل الحكومة السورية، وتشكل قواتها العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية.

أخر الأخبار

الأكثر قراءة