المخابرات تمكن القوات الأمنية من تدمير أهداف لداعش في كركوك

  • 15-11-2020, 19:46
  • أمن
  • 1316

بغداد - IQ  


تمكنت القوات الأمنية، الأحد (15 تشرين الثاني 2020)، من تدمير أوكارو ومضافات لداعش في مناطق مختلفة من محافظة كركوك.


وقالت خلية الاعلام الامني في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "وفقاً لمعلومات دقيقة من قبل جهاز المخابرات الوطني في كركوك، نفذت قوة من الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية ومفرزة من مخابرات كركوك واجباً في ناحية الرشاد بقضاء داقوق بإسناد جوي من طيران الجيش".


وأضافت، "أسفر الواجب عن تدمير ٤ أوكار للإرهابيين احتوت اسرة منام وافرشة واغطية واواني طبخ ومولد كهربائي و٣ عبوات ناسفة ودراجة نارية"، مبينة أنه "تم معالجتها من قبل مفارز هندسة الفرقة الخامسة".


وفي عملية أمنية أخرى، اعلن قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في محافطة كركوك، الفريق ركن سعد حربية، عن تدمير 4 مضافات لداعش .


وقال حربية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "قوة مشتركة من جهاز المخابرات الوطني والفرقه الخامسة التابعة للشرطة الاتحادية وبمساندة طيران الجيش، تمكنت من تدمير 4 مضافات لداعش الارهابي في وادي زغيتون ووادي الگرحة ضمن حدود ناحية الرشاد تحتوي على صواريخ واعتدة ومواد لوجستية ضمن جهود ملاحقة فلول داعش وتدمير جميع اوكاره والمخابىء التي يتحصن بها".


وفي وقت سابق اليوم الأحد، اقدمت القوات الامنية على اعتقال اثنين من قادة تنظيم داعش بإنزال جوي جنوب غربي محافظة كركوك، وهُما المسؤولان عن الدعم اللوجستي لداعش في تلك المنطقة.