اعتقال 17 شخصاً بينهم "عضاضة" .. وتوجيهات المراجع تحبط تهريب نفط

  • 16-12-2020, 12:30
  • أمن
  • 1144

بغداد - IQ  

أفاد مصدر أمني، الأربعاء، (16 كانون الأول، 2020)، باعتقال 17 مداناً بجرائم مختلفة، بينهم "عضاضة داعش"، في نينوى، فيما أعلنت وكالة الاستخبارات ان توجيهات المراجع احبطت عملية تهريب كمية مجهولة للنفط بـ4 محافظات.

وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "القوات الامنية شنت عملية واسعة لتنفيذ أوامر القبض على مطلوبين للقضاء، اسفرت عن القبض على 16 مطلوبا بجرائم و قضايا تضمنت السرقة والابتزاز، بالاضافة الى اعتقال امرأءة عملت في داعش بصفة عضاضة، في محافظة نينوى".

في سياق أمني ثانٍ، أعلنت وكالة الاستخبارات، الأربعاء، ضبط خمس عجلات والقاء القبض على سائقيها محملة بمنتوج نفطي مخالفة للضوابط في اربع محافظات.

وذكرت الوكالة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "من خلال توجيهات السادة المراجع، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بقسم استخبارات شرطة الطاقة في وزارة الداخلية من ضبط خمس عجلات والقاء القبض على سائقيها ضمن قواطع المسؤولية في المحافظات (بغداد، كربلاء، النجف، كركوك)، احتوت على منتوج نفطي مجهول الكمية والنوعية وكانت نوع المخالفة عدم وجود اوراق رسمية بحمولة المنتوج وتغير خط سير العجلات وحسب الوثائق الرسمية، حيث تم ضبطها اصوليا واجراء اللازم بحقها وفق السياقات القانونية".