تعليق رسمي من دهوك حول مواجهات العمال الكردستاني والبيشمركة

  • 14-12-2020, 13:21
  • أمن
  • 1478

دهوك - IQ  

علق محافظ دهوك علي تتر، الاثنين، (14 كانون الاول 2020)، على المواجهات التي اندلعت بين حزب العمال الكردستاني وقوات البيشمركة، أمس الأحد. 

وقال تتر في مؤتمر صحفي تابعه موقع  IQNEWS، إنه "في الليلة الماضية قامت مجموعة مسلحة من حزب العمال الكردستاني، بمهاجمة نقطة سيطرة تابعة لقوات البيشمركة في منطقة العمادية شمال محافظة دهوك"، مبينا أن "الهجوم أسفر عن استشهاد ضابط بالبيشمركة".

وأضاف، أنه "خلال الفترة الماضية قامت قوات العمال الكردستاني، بتجاوزات عدة ضد قوات البيشمركة في تلك المناطق"، لافتا الى أن "ممارسات العمال الكردستاني، تثبت بأنها لاتخدم القضية الكردية وإنما تخدم بعض القوى الاقليمية فقط".

وأشار إلى أن "تواجد هذا الحزب يعطي حجة مستمرة لتركيا لضرب المناطق الحدودية بشكل يومي"، مبينا أن "هذه المشكلة تسبب عدم إعمار مئات القرى الحدودية بسبب وجود مسلحي العمال الكردستاني فيها".

وتساءل تتر: "هل مشكلة الـ"pkk" مع اقليم كردستان أم مع جهات أخرى؟"، مطالبا حزب العمال الكردستاني بـ"إعلان موقفه من الكيان الدستوري والقانوني لإقليم كردستان".

وأكد محافظ دهوك على "ضرورة أن تتوصل الـpkk  مع تركيا الى حل مشاكلهما بشكل سلمي"، مضيفا أنه في "حال عدم معالجة المشاكل بينهما سلميا فعلى الطرفين نقل حربهما الى تركيا وعدم جعل أراضي الاقليم ساحة لتصفية حساباتهما".

وأكدت مصادر أمنیە في محافظة دهوك، مساء أمس الاحد (13كانون الاول 2020) ان مواجهات مسلحة جرت بين مسلحي حزب العمال الكردستاني PKK وقوات البيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني قرب الحدود التركية شمال محافظة دهوك.