قائد عمليات #البصرة يقول إن #السلاح_المنفلت لم يعد موجودا في المحافظة #IQ_NEWS

قائد عمليات البصرة: لا وجود للسلاح المنفلت منذ الوعد الصادق

  • 15-10-2020, 19:10
  • أمن
  • 1086

بغداد - IQ  


قال قائد عمليات البصرة اللواء أكرم صدام، الخميس (15 تشرين الأول 2020)، إن السلاح المنفلت لم يعد متداولاً في المحافظة منذ عمليات "الوعد الصادق" التي جرت في أيلول الماضي.


وذكر صدام في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "ما تناقلته بعض القنوات الفضائية بخصوص انفلات الوضع الامني في محافظة البصرة غير صحيح، فمنذ انطلاق عمليات الوعد الصادق والبصرة تشهد استقراراً أمنياً جيداً من كافة النواحي"، مؤكداً على أنها "أفضل بكثير في الناحية الأمنية من أغلب المحافظات".


وأضاف أن "البصرة آمنة ولا وجود الإنتشار السلاح أو تداوله، خصوصا بعد العمليات العسكرية المذكورة"، عاداً أن "أغلب التصريحات التي تطلق عبر وسائل الإعلام غايتها التأثير على الوضع الأمني في المحافظة".


وأشار قائد عمليات البصرة إلى أن "القنوات الفضائية العاملة في محافظة البصرة كان لها الدور الكبير في التغطية الإعلامية لعمليات الوعد الصادق ، ورسالتها الإعلامية كانت على مستوى عال من المهنية في نقل الحقيقة والحرص على أمن واستقرار البصرة وأهلها"، لافتاً إلى أن "إنطلاق عمليات الوعد الصادق يعتمد على تقدير الموقف الامني من قبل القيادة".


وكانت القوات الأمنية في البصرة قد أطلقت، في أيلول الماضي، عملية "الوعد الصادق" لملاحقة الخارجين عن القانون وسحب السلاح غير المرخص من أيدي العشائر والمواطنين، وقد استمرت عدة أيام ضُبطت خلالها أسلحة وجرى اعتقال بعض المطلوبين، وفق بيانات رسمية.