إحباط عملية بيع فتاة قاصر في بغداد

  • 30-10-2023, 13:12
  • أمن
  • 480

بغداد - IQ  


بعد عرضهم  فتاة قاصر للبيع بمبلغ ٦٥٠٠ دولار من اجل زجها في قضايا مخله بالاداب العامة واستغلالها جنسياً مفارز وكالة الاستخبارات كانت لهم بالمرصاد وتتمكن من احباط بيع الفتاة و القاء القبض على افراد العصابة المتكونة من إمرأتين ورجل .
=======================
تلقت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الاتجار بالبشر معلومات دقيقة تضمنت عن عرض فتاة قاصر تبلغ من العمر ١٤ عام بمبلغ وقدره ٦٥٠٠ دولار .


وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري وفني للتحري وجمع المعلومات عن عملية بيع الفتاة القاصر  وبعد استحصال الموافقات القضائية الاصولية وبكمين محكم تم احباط عملية بيع الفتاة القاصر حيث تم القاء القبض على ٣ اشخاص امراتين ورجل .


ولدى التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة قيامهم بتبني الفتاة القاصر وعرضها بمبلغ وقدره ٦٥٠٠ دولار من اجل زجها في قضايا مخلة بالاداب العامة واستغلالها جنسيا ، حيث دونت اقوال المتهمين وسيتم احالتهم الى الجهات المعنية استعدادا لمثولهم امام القضاء لينالوا جزائهم العادل .








وتدعوا وكالة الاستخبارات بالمواطنين الكرام بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144 .