شرطة كربلاء: القبض على صيدلاني يتاجر بالمخدرات وعلى النقابة اتخاذ إجراءات

  • 12-03-2023, 20:04
  • أمن
  • 498

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة شرطة كربلاء، الأحد، القبض على صيدلاني بتهمة المتاجرة بالمخدرات في المحافظة، فيما دعت نقابة الصيادلة إلى التشدد في بيع الأدوية المحتوية على مؤثرات عقلية وعدم تكرار صرف وصفاتها.

وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "مفارز مديرية شؤون المخدرات في كربلاء تمكنت من القبض على تاجر للمواد المخدرة في أحد أحياء المحافظة، بعد تشكيل فريق عمل برئاسة مدير المديرية وثلة من الضباط والمنتسبين، وبعد جمع المعلومات ومقاطعتها تم التوصل إلى التاجر والذي يعمل في إحدى الصيدليات والقبض عليه بالجرم المشهود أثناء قيامه بعملية المتاجرة".

وأضافت "بعد التعمق معه بالتحقيق إعترف صراحةً قيامه بتجارة المواد المخدرة، ‏حيث تم توقيف المتهم وفق المادة 28 مخدرات وتقديمه إلى القضاء لينال جزاءه العادل وفق القانون".

ودعت نقابة الصيادلة إلى "متابعة المواد القانونية الخاصة بالمخدرات والمؤثرات العقلية ، وعدم بيع العلاج الطبي الذي يحتوي على مؤثرات عقلية ومواد مخدرة والإلتزام بصرف الكمية المحددة الممنوحة من قبل الطبيب المختص حصراً وعدم تكرار الوصفة إلا بتاريخ حديث وعدم الإعتماد على الوصفات القديمة"، محذرة من أن "مخالفة صاحب الصيدلية لتلك الأمور تعرضه للمساءلة القانونية كونها جريمة يحاسب عليها القانون".