أربع إصابات بهجوم "داعشي" استهدف نقطة أمنية شرقي صلاح الدين

  • 24-11-2020, 11:36
  • أمن
  • 1030

صلاح الدين - IQ

أفاد مصدر أمني في صلاح الدين، الثلاثاء (24 تشرين الثاني 2029)، بإصابة أربعة جنود جراء هجوم شنه عناصر بتنظيم "داعش" استهدف نقطة أمنية شرقي صلاح الدين.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "عناصر من تنظيم داعش شنوا هجوماً على إحدى نقاط المراقبة الأمنية بقرية بسطاملي غرب قضاء طوزخورماتو (45كم شرق صلاح الدين)، ما أسفر عن إصابة أربعة جنود".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد الهجوم، مستهدفة عجلة عسكرية نوع همر أثناء إسناد القوة، ولم يسفر ذلك عن وقوع إصابات بشرية".


وشهدت محافظة صلاح الدين، السبت (21 تشرين الثاني 2020)، "استشهاد" ضابط برتبة عقيد ومفوض شرطة ومنتسب بالحشد الشعبي، وإصابة خمسة أشخاص بينهم منتسبين أمنيين، بحسب خلية الإعلام الأمني.


وقالت الخلية في بيان ورد الى IQ NEWS إن "عبوة ناسفة انفجرت على عجلة مدنية نوع تيوتا على طريق الزوية المسحك التابعة لقضاء بيجي"، مبينة أنه "عند خروج قوة الى مكان الحادث من مركز شرطة المسحك ومفرزة من الحشد الشعبي لاخلاء المصابين، تعرضت القوة الى اطلاق نار من قبل قناص".


واضاف البيان أن "الهجوم ادى الى استشهاد ( ضابط برتبة عقيد ومفوض شرطة ) من مركز شرطة المسحك و استشهاد  احد منتسبي الحشد وجرح  ( مفوض شرطة وعنصر من الحشد الشعبي)، في حين جرح ثلاثة من عائلة واحدة في داخل العجلة المدنية".