محكوم غيابياً بالإعدام

شرطة الأنبار: الإرهابي "رافع المشحن" قاتل مصطفى العذاري يحرض على القوات الأمنية في المحافظة

  • 22-10-2022, 18:04
  • أمن
  • 1703

بغداد - IQ  

قالت قيادة شرطة محافظة الأنبار، السبت، إنّ الإرهابيّ الهارب "رافع مشحن عباس الجميلي" حرّض ضد القوات الأمنية وأبناء العشائر، وذلك لزعزعة أمن واستقرار المحافظة. 

وفي العام الماضي، أصدرت محكمة جنايات الكرخ، حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق "رافع المشحن" والذي عمل بمنصب أمير لتنظيم "داعش" في قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار، بحسب السلطات الأمنية. 

وذكرت القيادة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "بناءً على ما تم نشره من قبل الشيخ الإرهابي الهارب رافع مشحن عباس الجميلي يوم 2022/10/19 والصادر بحقه حكم اعدام غيابي كونه شارك في العمليات الإرهابية ضد القوات الأمنية في الكرمة والفلوجة وقتل الكثير من أبناء الجيش والشرطة  والمواطنين الأبرياء ومن ضمن جرائمه قتل الشهيد الجندي مصطفى العذاري
في منشوره مقطع صريحاً يحرض فيه أبناء عشيرة الجميلة على الفتنة والاقتتال مع أبناء العشائر الأخرى وضد القوات الأمنية ويحرض ضد أمن وسياسة الدولة". 

مصطفى العذاري، وهو منتسب في فوج مغاوير عمليات  بغداد، وإذ يُعد من أشهر ضحايا تنظيم "داعش". 

وفي العام 2015، قام عناصر التنظيم بوضع العذاري في سيارة والطواف به في شوارع المدينة قبل إعدامه شنقاً وترك جثته معلقة على أحد الجسور وسط الفلوجة.

وأضافت، "وبعد منشور الشيخ الهارب المذكور أعلاه ويوم 2022/10/21 اعلن الشيخ ستار عباس محمد الجميلي بياناً يطالب فيه اطلاق سراح موقوفين بقضايا تخص التجاوز على أراضي واموال الدولة وقضايا إرهابية، علماً انهم موقوفين وفق مذكرات قبض صادرة من القضاء العراقي".

وأشارت القيادة إلى أنها اجرت اتصالاً بـ"الشيخ ستار عباس محمد لغرض مقابلة قائد الشرطة وبكل احترام لغرض التداول في موضوع المنشور والبيان وتوصيته لتوجيه أبناء عشيرته بعدم الانجرار خلف تصريحات الإرهابي المذكور أعلاه وعدم مخالفة القانون والحفاظ على السلم والأمن في المحافظة الا انه تذمر وتبين انه مؤيد لتصريح ابن أخيه الإرهابي الهارب وفوجئنا بعد مغادرته بقيامه بالنشر على مواقع التواصل الاجتماعي ضد القوات الأمنية وقيادة الشرطة المتمثلة  بقائد الشرطة وهذا يدل على نفسه الغير نظيف وتحريضه أبناء عشيرته بالفتنة والعمل ضد الأمن". 

وأوضحت، "الدليل على كلامنا ما تم نشره من قبل الإرهابي رافع مشحن عباس بعد منشورات الشيخ ستار عباس محمد والذي يدعو فيه أبناء العشيرة للتجمع والمساندة وزعزعة الوضع الأمني". 

وفي إثر ذلك، زار قائد عمليات الأنبار والوزير السابق سلمان الحميلي، اليوم السبت، مضيف قبيلة جميلة، وذلك بعد اعتقال عدد من أبنائها. 

وكان الجميلي صدرت بحقه أوامر بالقبض من قبل محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا الإرهاب في وقت سابق، بعد ظهوره بمقطع فيديو على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام وهو يحرض على السلطات الدستورية ويهدد القوات الامنية بالقتل.