نفت استهداف شركة صينية

شرطة ميسان: شخصان يستقلان "تك تك" أطلقا صاروخين قرب المستشفى اللبناني

  • 18-09-2022, 22:47
  • أمن
  • 669

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة شرطة ميسان، مساء الأحد(18 أيلول 2022)، أنّ شخصين اثنين يستقلان "تك تك" أطلقا صاروخين قرب المستشفى اللبناني، فيما أشارت إلى عدم وجود أضرار مادية أو بشرية. 

وذكرت القيادة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، : "انطلاقا من المسؤولية الوطنية في اطلاع الرأي العام ونقل الحقيقةً وكذلك من الضروري توخي الدقة في تناقل الأخبار وعدم الانجرار خلف الشائعات وإثارة القلق لدى المواطنين تناولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده قصف صاروخي يستهدف مقر الشركة الصينية الخاصة ببناء المدارس لذا تبين شرطة ميسان انه لا يوجد استهداف للشركة اعلاه ولاطلاع الراي العام حول ماتم تداوله". 

وأضافت، أنّ "قائد  شرطة ميسان وبرفقته  الاجهزة الاختصاصية وصل الى مكان الحادث واطلع ميدانيا على مجريات التحقيق حيث تم العثور من قبل مديرية المتفجرات  على صاروخين بندقية فاز غير منفلقة بجانب المستشفى اللبناني  لم ينتج عنهن اي اضرار مادية او بشرية". 

وحسب المعلومات الأولية وشهود العيان تم اطلاق الصواريخ من قبل شخصان يستقلان دراجة نوع تك تك وعلى ضوء ذلك تم تطويق المكان وتكثيف الجهد الاستخباري  واجراء سلسة من عمليات البحث والتحري قرب الاماكن المحيطة بمحل الحادث، بحسب البيان. 

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بالعثور على صواريخ منفلقة قرب شركة صينية، في محافظة ميسان.