اللواء الخفاجي لـ"IQ": يوجد أكثر من 70 ألف إرهابي بمخيم الهول في سوريا

  • 20-11-2020, 15:23
  • أمن
  • 734

بغداد - IQ  

انتقد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، الجمعة (20 تشرين الثاني 2020)، الحديث عن وجود "تسييس وتذويب" للتحقيقات الجارية في القضايا الأمنية، مؤكدا أن ذلك هذا الكلام "غير دقيق"، فيما حذر من وجود أكثر من 70 الف إرهابي يقبعون في مخيم الهول المحاذي للعراق في سوريا.


وقال الخفاجي في حديث لإذاعة IQ fm، إن "الحدود العراقية السورية مؤمنة ولم يبقى منها الا 150 كيلو متر جارٍ العمل على تأمينها ومراقبتها بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة"، مشيراً إلى أن "وجود الكاميرات وأبراج المراقبة والأسيجة والسواتر الترابية قللت كثيراً من الخروقات الأمنية عند الحدود".


وأضاف، أن "قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المنتشرة في مناطق سوريا محاذية للعراق، قوات غير رسمية وتحصل خروق أمنية من خلالها"، لافتاً إلى وجود "أكثر من 70 ألف ارهابي في مخيم الهول بسوريا".


وتابع أن "هناك مراقبين على عملنا كقوات مسلحة وأجهزة أمنية، وأعلى جهة رقابية هي لجنة الأمن والدفاع النيابية، وهذه اللجنة اكدت حديثنا عندما قررنا عدم الاعلان عن الكثير من نتائج التحقيقات حفاظاً على أمن البلد وسلامته، لكن للأسف الكثير من الناس يقولون إن هذه التحقيقات عبارة عن تسيس وتذويب للحقائق، في حين أن تحقيقات القوات الأمنية مبنية على حقائق ومعطيات".


وأشار إلى أن "حادثة الخرق الأمني في منطقة الرضوانية خلفها هدف مهم، وهو استهداف مطار بغداد الدولي، ونحن مسوؤلين عن اطلاع العالم على عملنا في حماية المطارات".


يذكر أن خلية الاعلام الامني أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن استشهاد طفلة واصابة خمسة اشخاص اثر استهداف المنطقة الخضراء بـ7 صواريخ، استهدفت السفارة الأميركية لكنها سقطت في أماكن بعيدة عنها، فيما قالت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان بعد الحادثة، إن "اجهزتنا الامنية والاستخبارية، قد شرعت باجراءات تشخيص الجناة لينالوا جزاءهم العادل".

وفي تشرين الأول الماضي، كشفت أرقام الإدارة المدنية لمخيم الهول، الذي يقع شرقي محافظة الحسكة السورية، عن وجود سبعة عشر ألفا و693 عائلة تضم 64 ألفاً و373 شخصاً انتموا جميعهم إلى تنظيم داعش الإرهابي.