متحدث القائد العام يعلن نتائج "عملية كبرى" في كركوك

  • 20-11-2020, 13:59
  • أمن
  • 1516

بغداد - IQ

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، الجمعة (20 تشرين الثاني 2020)، قتل 16 إرهابياً والعثور على "وثائق الهامة" وجوازات سفر، بعملية أمنية وصفها بـ"الكبرى" في كركوك.


وقال رسول في بيان ورد لموقع IQ NEW، إنه "بتوجيه مباشر من القائد العام للقوات المسلحة، شرعت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بعملية كبرى في محافظة كركوك بالمنطقة الرابطة بين وادي زغيتون - وادي الخناجر ابتدأت ليلة الخميس واكتملت صباح اليوم الجمعة، استهدفت فيها مفرزة كاملة لبقايا عصابات داعـش الإرهابية".


وأضاف رسول، أن العملية "أسفرت عن قتل 16 إرهابياً، قتل عدد منهم جراء المواجهة المباشرة بعد الاشتباك معهم داخل اوكارهم السرية، وتم قتل الآخرين بواسطة طائرات التحالف الدولي خلال محاولتهم الهرب من المواجهة".


وأشار إلى أن "القوة فتشت الأوكار بعد تطهيرها من زمر داعـش الإرهابية، حيث تم العثور على وثائق هامة، وعدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وجوازات السفر ومبالغ مالية محلية واجنبية".


وكان مصدر أمني في كركوك أفاد، في وقت سابق من اليوم الجمعة (20 تشرين الثاني2020)، بمقتل خمسة من عناصر تنظيم "داعش"، بقصف لطيران التحالف الدولي استهدفت موقعاً لهم جنوبي كركوك.