بيان للإعلام الأمني العراقي

عمليات في 3 محافظات تسفر عن اعتقال "إرهابيين" واكتشاف نفق يضم معتقلات سرية

  • 19-08-2022, 20:35
  • أمن
  • 741

بغداد - IQ  

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الجمعة (19 آب 2022)، اعتقال "إرهابيين اثنين" وآخر ينتحل صفة عسكرية بعمليات في الأنبار وكركوك وغربي نينوى.

وذكرت الخلية في بيان، أنّ "العمليات النوعية المنفصلة استهدفت تنظيم (داعش)، ونفذت استناداً إلى معلومات دقيقة لشُعبْ استخبارات الفرق الخامسة والثامنة والعاشرة والـ 20، وبالتعاون مع استخبارات وقوات من الفرق المشار إليها والتابعة إلى قيادة القوات البرية، وأسفرت عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين، أحدهما في الأنبار والآخر في كركوك، وهما من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، حيث جرى تسليمهم إلى جهة الطلب".

وأضاف البيان، أنّ "قوة تمكنت من إلقاء القبض على أحد المتهمين الذين ينتحلون صفة عسكرية في الرمادي قادماً من بغداد، وقد تم تسليمه للجهة المختصة لإكمال التحقيق، وإحالته للقضاء وفق المادة 160 من قانون العقوبات العراقي". 
 
ومن جانب آخر، تمكنت القوة من الوصول إلى نفق بطول 200 متر جنوبي القائم بالأنبار "بستخدمه عناصر تنظيم داعش للاختباء والتستر من الضربات الجوية، وفيه غرف لاحتجاز السجناء والرهائن، كما ضبط بداخله المئات من قطع العتاد والمواد المتفجرة التي تم رفعها من قبل الجهد الهندسي وتفجيرها والعمل جار لتفجير النفق"، وفق البيان.

وأوضح البيان، أنّ "قوة أخرى تمكنت من الوصول إلى حقل للعبوات الناسفة حنوبي الرطبة بالأنبار، يضم العشرات من العبوات والتي بادر الجهد الهندسي للفرقة الخامسة بتفكيكها ورفعها وتفجيرها موقعياً".