شرطة بغداد تطلق حملة ضد مواقع لـ "القمار والروليت والزار"

  • 16-07-2022, 18:12
  • أمن
  • 707

بغداد - IQ  

أطلقت قيادة شرطة بغداد، السبت (16 تموز 2022)، حملة ضد مواقع يُمارس فيها لعب "القمار والروليت والزار"، وفيما توعدت أصحابها بعقوبات تصل إلى الحبس والغرامة.

وذكرت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "انتشرت في الآونة الأخيرة، وتحديداً في المناطق الشعبية بعض المقاهي التي تكون في ظاهرها مقهى وفي باطنها مكان للعب القمار والرايسز والروليت والكينو والزار، وولوج عدد من المراهقين إلى هذه الأماكن، ناهيك عن تأثيرها الكبير على البنية المجتمعية. وانطلاقاً من المصلحة العامة وإنفاذ القانون تدعو قيادة شرطة محافظة بغداد المواطنين إلى التبليغ عن هذه الأماكن عبر الاتصال بالخط الساخن لقيادة شرطة محافظة بغداد 427، وستكون هوية المتصل طي الكتمان".

وأضاف البيان، أنّ "نص المادة ٣٨٩ يشير إلى عقوبة بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على مائة دينار، أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من فتح أو أدار محلاً لألعاب القمار، وأعده لدخول الناس. وكذلك كل من نظم ألعاباً من هذا القبيل في محل عام أو محل مفتوح للجمهور أو في محل أو منزل أعد لهذا الغرض، ويعاقب بالعقوبة ذاتها صيارفة المحل".

وتابع البيان، "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر أو بغرامة لا تزيد على خمسين ديناراً من وجد يلعب القمار في المحلات المذكورة في الفقرة، وضبط النقود والأدوات التي استعملت في اللعب ويحكم بمصادرتها".