وزارة الكهرباء تطلق مشروع الجباية الإلكتروني: مرحلة أولى تشمل منطقتين في بغداد

  • 14-06-2022, 22:15
  • أمن
  • 1064

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء(14 حزيران 2022)، إطلاق مشروع الجباية الإلكتروني لدفع أجور استهلاك الطاقة في حي الجامعة من جانب الكرخ ومجمع بسماية في الرصافة بالعاصمة بغداد. 

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "في إطار تفعيل خطة التحول الرقمي، وتعزيز ميزاته في تسيير العمليات الادارية والمالية والفنية في وزارة الكهرباء وشركاتها العامة كافة، تعلن وزارة الكهرباء بالتعاون مع شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية (سويچ)، عن إطلاق مشروع الجباية الالكترونية لدفع اجور استهلاك الطاقة الكهربائية الكترونياً، وكمرحلة أولى لمنطقتي حي الجامعة في جانب الكرخ ، ومجمع بسماية السكني في جانب الرصافة". 

وأضاف البيان، أنّ ذلك "وفق قوائم الكهرباء الصادرة من الشركات العامة لتوزيع الطاقة الكهربائية، والتي تصل الى المواطن من قراء المقاييس ولجميع الاصناف (السكني، الزراعي، الصناعي ، والتجاري)". 

وأشارت الوزارة، إلى أن "أصبح بإمكان المواطن الآن الاستعلام ودفع قيمة قائمة الكهرباء إلكترونياً، من داخل وخارج العراق ، بأجور بسيطة (٧٥٠ دينار عراقي فقط)، من خلال التطبيق الخاص " فواتير الكهرباء-العراق"، المتوفر على متجري اندرويد و آبل (https://qrco.de/bcYhyX)، او من خلال نقاط البيع الالكترونية لدى الوكلاء المعتمدين في منطقتي حي الجامعة ومجمع بسماية السكني". 

وبيّنت، أنه "دون الحاجة الى مراجعة مراكز الجباية، اضافةً الى امكانية الدفع من خلال موقع الوزارة الالكتروني الرسمي".