"هواوي" تعين رئيساً جديداً للشركة في الشرق الأوسط

بغداد - IQ  

 
اطلقت شركة هواوي العالمية فعاليات مؤتمر "هواوي كونكت 2021" الحدث التقني الأكبر من نوعه على مستوى العالم والذي تنظمه الشركة سنوياً بالتعاون مع شركائها وعملائها وتقام دورته الحالية تحت شعار "آفاق التحول الرقمي"، ويحضره طيف واسع من قادة صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات من كافة أنحاء العالم
.


وافتتح إريك شو، رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي المؤتمر بكلمة عنوانها "مواصلة الابتكار لدفع عجلة التحول الرقمي"، وتابعه موقع IQ NEWS.


ومن المتوقع، أن يناقش المؤتمر كيفية تعزيز التكامل بين التقنيات الرقمية ومختلف سيناريوهات الأعمال والمعرفة التقنية للتغلب على التحديات التي تواجه الشركات، وكيفية تعزيز التعاون بين الجهات المعنية لبناء نظام إيكولوجي تقني مفتوح يستهدف تحقيق النجاح المشترك. وسيشهد المؤتمر تنظيم خمس قمم وعقد 66 جلسة نقاش بمشاركة أكثر من 200 شخص قيادي وكبار خبراء التكنولوجيا وشركاء النظام الإيكولوجي.


 
وتحدث "شو" في كلمته عن أهمية مساعدة المؤسسات على تحقيق التحول الرقمي قائلاً: "يعتمد التطور في المجال الرقمي على التكنولوجيا الرقمية. لذا، يجب علينا مواصلة الابتكار لتحقيق أفضل قيمة لمسيرة تطوير التقنيات الرقمية مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والشبكات والتي تعتبر من التقنيات الأساسية لدفع عجلة التحول الرقمي"، مشيرا إلى أن "التقدم الذي حققته هواوي على صعيد التقنيات الثلاث وعن جهود الشركة للحد من الانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى أحدث التوجهات التي يشهدها القطاع التقني".


 
وتابع شو، أن "هواوي كلاود، المتخصصة في توفير الخدمات السحابية والتي تم إطلاقها قبل أربعة أعوام تمكنت من جمع أكثر من 2.3 مليون مطور و14000 شريك استشاري و6000 شريك تقني، وقدّمت الشركة ما يزيد عن 4500 خدمة من خلال منصة HUAWEI CLOUD Marketplace والتي أصبحت من المنصات الأساسية التي تعتمد عليها شركات الإنترنت والمؤسسات والحكومات لتحقيق التحول الرقمي".


 
وأعلن شو، في المؤتمر عن "إطلاق أول خدمة موزعة تعتمد على الحوسبة السحابية بالكامل تحت اسم UCS - وهي خدمة شاملة توفرها "هواوي كلاود" بالاعتماد على الحوسبة السحابية".


 
وواصل شو، كلمته بالحديث عن "كيفية اعتماد هواوي على التقنيات الرقمية لتحقيق التنمية منخفضة الانبعاثات الكربونية كجزء من الجهود العالمية لبلوغ ذروة الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتخلص من الكربون".


 
الى ذلك، أعلنت الشركة عن تعيين ستيفن يي رئيساً إقليمياً جديداً في منطقة الشرق الأوسط، وتتجسد أهم أوليات منصبه الجديد بتطوير آفاق التعاون مع شركاء النظام الإيكولوجي للشركة في دول المنطقة، وتلبية متطلبات العملاء المتسارعة في مجال التحول الرقمي بالاستفادة من خبرات هواوي العالمية وأحدث ابتكاراتها وحلولها لمختلف القطاعات والصناعات.


 
ويأتي تعيين يي في إطار جهود هواوي لتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بدول المنطقة، وتعزيز مستوى مساهمتها في توفير بنية تحتية رقمية مبتكرة وآمنة وزيادة فاعلية التعاون المنفتح بين مختلف الأطراف من القطاعين العام والخاص المعنيين برفع القيمة الإيجابية للتكنولوجيا ومردودها على مستقبل التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدول المنطقة، سيما خلال مرحلة الانتعاش الاقتصادي بعد الجائحة.


 
وقال يي، "تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أحد المناطق العالمية الحيوية في مجال إنجاز التحول الرقمي والاستفادة من مزايا الاتصالات وتقنية المعلومات لدعم جهود التنمية الاجتماعية وبناء الاقتصاد الرقمي المستدام المبني على المعرفة، وتلتزم هواوي بتوفير أحدث ابتكاراتها وحلولها وخدماتها للحكومات وشركات الاتصالات والمؤسسات وقطاع المشاريع والمستهلكين في المنطقة على مدار أكثر من عشرين عاماً".


 
وأضاف، أن "العملاء هم أساس نجاحنا، وسنواصل العمل بجهد أكبر لفتح مزيد من آفاق التعاون وتضافر الجود مع كافة الأطراف لتوفير أفضل تجارب المستخدم لكافة شرائح عملائنا، ما سيثمر بالنتيجة عن الحفاظ على النجاح الذي حققته هواوي في دول المنطقة حتى اليوم، وزيادة زخم التزام الشركة بابتكار قيمة إضافية لعملائنا في المنطقة من خلال الاسهام في بناء مجتمعات تعتمد على الاتصال والاقتصاد الرقمي".