قيادة العمليات المشتركة لـIQ: ما تبقى من "داعش" هم عناصر محلية تتخفى في 3 أماكن

  • 18-05-2022, 22:14
  • أمن
  • 292

بغداد - IQ  

قالت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء (18 أيار 2022)، إن "أغلب" عناصر تنظيم "داعش" المتواجدين حالياً في العراق "هم محليون" ويتخفون في الجبال والوديان والصحراء في غرب وشمال العراق.

وذكر المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي لموقع IQ NEWS، إن "عناصر داعش أصبحوا قليلين وليس كما كانوا في السابق، وأغلب الموجودين في العراق حالياً هم محليون ويتخفون في الجبال والوديان والصحراء".

وأضاف، أن "القوات العراقية تسيطر الآن على الحدود وأغلقت أغلب الثغرات التي استخدمتها التنظيمات المتطرفة سابقاً لدخول البلاد"، مبيناً أن "هذه القوات تضغط بشكل كبير على عناصر داعش الذين يقومون ببعض الأعمال للبقاء على قيد الحياة مثل تهديد المدنيين أو سرقة الأموال منهم وكل منا من شأنه تأمين بقاءهم أحياء".

وأشار الخفاجي إلى "قتل 30 إرهابياً خلال الأيام القليلة الماضية"، مؤكداً أن "القوات العراقية المشتركة مستمرة بتعقب الباقين عبر الجهد الاستخباري والأمني".

ويشن تنظيم "داعش" هجمات متفرقة بين حين وآخر ما يوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين، بينما تقوم القوات العراقية المشتركة مدعومة بالطيران الحربي بعمليات مضادة يسفر بعضها عن قتل عناصر من التنظيم أو اعتقال بعضهم في عمليات ميدانية.