بغداد: البلدية والشرطة تطلقان حملة لإزالة حظائر تربية الحيوانات داخل الأحياء السكنية

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة شرطة بغداد، السبت(7 آيار 2022)، عن حملة أطلقتها بالتعاون مع ملاكات البلدية لإزالة حظائر تربية الحيوانات داخل الأحياء السكنية في العاصمة بغداد. 

وذكرت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "من اجل بغداد اجمل وانظف، وبالنظر لانتشار حظائر تربية المواشي وسط الأحياء السكنية والشوارع العامة، وسط مظهر يدعو الاجهزة الامنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه ، وانطلاقا من هذا المنطلق تدعو قيادة شرطة محافظة بغداد الاخوة مربي المواشي الى الالتزام بالتعليمات والضوابط القانونية، وعدم تربية المواشي والاغنام بين المنازل، وداخل الأحياء السكنية". 

وبيّنت القيادة، أنها "تشكل خطرآ بيئيآ وصحيآ، وتشوه المنظر الجمالي و الحضاري للمنطقة، وأن الاستمرار بهكذا مخالفات"، لافتة إلى أنه "يعد خطرا على صحة المواطن واعتداءآ صارخآ على حقه". 

وأضافت، أنه "من منطلق الشعور بالمسؤولية ووفق الضوابط والتعليمات، باشرت مفارز تشكيلات قيادة شرطة بغداد، بالاشتراك مع كوادر البلدية، حملة لإزالة اماكن تربية المواشي والاغنام داخل الأحياء السكنية، للحد من انتشارها". 

ودعت القيادة، بحسب البيان، "جميع المواطنين للتعاون مع مفارزها وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفق القانون".