قائد عمليات بغداد يتفقد سجن التاجي ويحذر حرّاسه من "متربصين لديهم نوايا خبيثة"

  • 21-04-2022, 23:43
  • أمن
  • 772

بغداد - IQ  

تفقد قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، الخميس(21 نيسان 2022)، سجن التاجي المركزي والمناطق المحيطة به، فيما حذر حرّاسه من الـ"المتربصين من تحقيق نواياهم الخبيثة"، على حد تعبيره. 


وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "ضمن الجولات الميدانيه التفقدية لتعزيز الامن والاستقرار لجميع مناطق العاصمة بغداد من خلال الخطة المرسومة من قبل قيادة عمليات بغداد لشهر رمضان، زار الفريق الركن قائد العمليات يرافقه اللواء الركن قائد المقر المتقدم لعمليات بغداد/الكرخ والعميد الركن قائد فرقة المشاة السادسة والعميد قائد الفرقة الثانية شرطة اتحادية وعدد من ضباط هيئة الركن، سجن التاجي المركزي للاطلاع على الاجراءات الامنية المتخذة لحماية السجن والمناطق المحيطة به". 


ووجه قائد العمليات، بحسب البيان بـ"أخذ كافة تدابير الحيطة والحذر وعدم الغفلة والانتباه الشديد والتركيز في تنفيذ الواجبات الموكلة لمنتسبي حماية السجن وعدم السماح للمتربصين من تحقيق نواياهم الخبيثة".


وفي سياق متصل، تفقد قائد العمليات "مقر قيادة الفرقة الثانية شرطة اتحادية وذلك لتدقيق ومتابعة سير تنفيذ الخطط الامنية التي من شأنها حماية الاماكن المقدسة والعامة والاسواق التي يرتادها المواطنين خلال فترة مابعد الافطار خلال شهر رمضان المبارك". 


وشدد الفريق الركن، على "ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري وتكثيف الواجبات والعمليات الاستباقية والبحث والتتفتيش ونصب السيطرات المفاجئة لملاحقة العناصر الارهابية وعناصر الجريمة المنظمة(الجنائية) وكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار مناطق العاصمة وتعكير صفو جو ليالي رمضان المبارك".