الاستخبارات: مقتل 4 عناصر من "داعش" بضربة جوية في صلاح الدين

  • 21-04-2022, 18:34
  • أمن
  • 646

بغداد - IQ  

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية، الخميس(21 نيسان 2022)، مقتل 4 عناصر تابعين لتنظيم "داعش" بضربة جوية في محافظة صلاح الدين.


وذكرت الوكالة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "من خلال المتابعة المستمرة لعناصر عصابات داعش الارهابية ورصد تحركاتهم ومحاولاتهم لزعزعة الاستقرار الأمني في محافظة صلاح الدين، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من اختراق مفرزة تابعة لداعش في ما يسمى بولاية صلاح الدين قاطع البراء في منطقة العيث".


وأضاف البيان، أنه تم "تحديد أحد أوكار الإرهابيين وهو عبارة عن مجموعة من البيوت المهجورة والواقعة في مكان بعيد من منطقة العيث، وبعد تكثيف الجهد الاستخباري ومقاطعة المعلومات وبالاشتراك مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، تم توجية ضربة جوية من قبل طائرات F16 العراقية، قتل خلالها 4 إرهابيين".


وأكد، أن "الإرهابيين الذين تم قتلهم هم كل من الإرهابي المكنى أبو عبيدة العباسي الإداري  فيما يسمى بقاطع البراء بن عازب، والإرهابي سيف الدين حكمت شكري أيوب العبيدي المكنى دكتور سيف، والإرهابي عواد مهدي صالح البدري المكنى أبو منتصر البدري، إضافة الى الإرهابي المكنى صگر الجزيرة". 

وأشار البيان، إلى أن "وكالة الاستخبارات مستمرة بعملياتها الاستباقية لضرب معاقل العصابات الإرهابية للقصاص منها وتجفيف منابعها".