الأمن الوطني ينشر صورة لناشط ديني دعا لـ"هدم الأضرحة" في بابل بعد اعتقاله

  • 11-04-2022, 19:46
  • أمن
  • 1896

بغداد - IQ  

أعلن جهاز الأمن الوطني، مساء الإثنين(11 نيسان 2022)، القبض على ناشط ديني دعا لـ"هدم الأضرحة" في بابل، في فيديو تم تداوله على منصات مواقع التواصل الاجتماعي. 

وذكر المكتب الإعلامي للأمن الوطني في بيان ورد لموقع IQ NEWS،أنه "استناداً إلى ما ورد في مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتم رصده من قبل جهاز الأمن الوطني، وبناء على مذكرة قضائية، ألقت قوة من الجهاز في محافظة بابل القبض على شخص ينتمي إلى الحركات الدينية المتطرفة يدعو إلى الإساءة إلى الرموز والطقوس الدينية وكذلك الدعوة إلى هدم المراقد المقدسة". 

وأضاف البيان، أنه "قد جرى تدوين أقوال المتهم أصولياً، واحالته إلى الجهات القانونية المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه". 

وبعد الحادثة، أمهل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، المرجع محمود الصرخي، ثلاثة أيام للتبرؤ من دعاة تهديم قبور "الأولياء والأئمة المعصومين"، على حد تعبير الصدر. 

ويوم أمس، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصوّر لناشط ديني شاب يعتلي المنبر ويدعو لـ"هدم القبور والمراقد الدينية"، فيما أثار الفيديو آستياء الأوساط الدينية والشعبية، حيث طالبوا بمحاسبته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه نتيجة اعتداءه على الرموز الدينية، بحسب وصفهم.