اعتقال تاجري قطع أثرية ومنتحل صفة ضابط ومبتز في بابل

  • 21-10-2020, 11:06
  • أمن
  • 762

بغداد - IQ  
أعلن جهاز الأمن الوطني، الأربعاء (21 تشرين الأول 2020) إلقاء القبض على شخصين يتاجران بالقطع الأثرية، ومنتحل صفة، ومبتز إلكتروني، في محافظة بابل.


وذكر الجهاز، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "وفق معلومات دقيقة وعملية نوعية؛ تمكنت مفرزة من جهاز الأمن الوطني في محافظة بابل بناءً على موافقات قضائية من إلقاء القبض على امرأة ورجل يتاجران بقطع أثرية يعود تاريخها إلى العصر السومري بحسب ادعائهما، وقد دونت اقوالهما اصوليا وتمت احالتهما مع المضبوطات الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما".


وأضاف: "وفي وقت لاحق ألقت إحدى مفارز الجهاز بكمين محكم وبالجرم المشهود القبض على شخص ينتحل صفة ضابط برتبة عميد، في إحدى المؤسسات الأمنية يمارس النصب والاحتيال بتعيين المواطنين على جهاز الأمن الوطني مقابل مبالغ مالية"، مشيرا إلى "تدوين أقواله اصولياً واحالته الى الجهات القانونية المختصة".


وأردف: "كما تمكنت مفارزنا بناءً على شكوى تقدمت بها احدى المواطنات، وعقب استحصال الموافقات القضائية من اعتقال شخصاً ابتزها بعدما كانت تربطهما علاقة عاطفية وهددها بنشر صورها مقابل مبلغ مالي وممارسة الفاحشة معها"، لافتاً إلى "تدوين افادته اصولياً واعترافه الصريح بعد مواجهته بالأدلة الثبوتية، إذ تمت إحالته الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه".