خمسة حوادث إطلاق نار في بغداد: ضحية واحدة وإصابتان إحداهما لطفل

  • 7-03-2022, 11:29
  • أمن
  • 1551

بغداد - IQ  

أفاد مصدر أمني، الاثنين (7 آذار 2022) بأن العاصمة بغداد، شهدت خمسة حوادث إطلاق نار، منذ صباح اليوم، أسفرت عن سقوط ضحية واحدة وإصابتين اثنتين إحداهما لطفل في الخامسة من العمر.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "مشاجرة اندلعت بين منتسب في وزارة الدفاع، وأخيه وأولاد أخيه تطورت إلى استخدام السلاح الخفيف (مسدس) بسبب خلافات مالية ضمن منطقة الشعب ما أسفر عن مقتل المنتسب بعد اصابته بثلاث اطلاقات نارية بمنطقة الساق"، مضيفا أن "الاخ وأولاده لاذوا بالفرار".


وفي حادث ثانٍ أشار إلى "مشاجرة نشبت بين رجل وزوجته ضمن منطقة العبيدي تطورت إلى استخدام السلاح الخفيف (مسدس) من قبل الأب مااسفر عن إصابة ابنهم البالغ من العمر 5 سنوات بشظايا اطلاق النار، فيما لاذ الأب بالفرار".


وفي حادث ثالث، لفت المصدر إلى أن "حادث اطلاق النار على الدار المدعوة (ن.ع)، والتي تسكن في عشوائيات شارع علوة زويني، من قبل ابن خالتهم المدعو (ع.ع) الذي يسكن في منطقة جسر ديالى بسبب خلاف عائلي"، مضيفا أن "الحادث لم يسفر عن خسائر بشرية".


وفي حادث رابع، ذكر المصدر أن "عجلة نوع بيك اب حمراء اللون مجهوله اللوحات، قام أشخاص يستقلونها بإطلاق النار بشكل عشوائي ضمن منطقة الحسينية شارع التيوتات وتم ملاحقتها من قبل القوة الماسكة للارض المتمثلة بالجيش العراقي ف2 ل42 ف11"، مشيرا إلى "إلقاء القبض على 2 من مطلقي النار ولاذ الثالث مع العجله بالفرار، وتم ضبط سلاح كلاشنكوف عدد 4".


وبين أن "الحادث أدى إلى إصابة العريف م.ت بكدمة وجرح في منطقة الجبهه، خلال الملاحقة".


وفي حادث خامس، قال المصدر أن "وجود حادث إطلاق نار ضمن منطقه الطالبية، استجابت له على الفور الأجهزة الأمنية، وتبين حصول مشاجرة وإطلاق نار على واجهة دار من بندقية نوع كلاكنشوف على دار المدعو/ي.ح، دون أن يسفر الأمر عن خسائر بشرية"، لافتا إلى أن "صاحب الدار طلب الشكوى ضد أشخاص اثنين يسكنون منطقة الدورة وذلك لوجود خلافات عشائرية معه".