بغداد: تحرير مختطفة واعتقال خاطفيها وتاجر مخدرات و"إرهابي"

  • 14-02-2022, 20:47
  • أمن
  • 819

بغداد - IQ  

تمكنت قوة مشتركة من الاستخبارات وأمن بغداد، الإثنين(14 شباط 2022)، من تحرير مختطفة وألقت القبض على مطلوبين آخرين بتهم "الإرهاب" وتجارة المخدرات. 

وقال بيان للشرطة ورد لموقع IQNEWS،إن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن، وبالتنسيق مع الفرقة الثانية شرطة اتحادية، تمكنت من تحرير مختطفة تبلغ من العمر (١٦) سنة، جاءت العملية بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود شخصين يقومان بعمليات خطف في بغداد، إذ شرعت القوة آنفاً بحملة دهم وتفتيش في منطقة حي الجهاد مما أسفر عن تحرير المختطفة وإلقاء القبض على الخاطفين، وتم احالتهما الى الجهات المختصة لإكمال أوراقهم التحقيقية". 

ومن جهة أخرى، استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد، وبالتعاون مع شعبة مخدرات بغداد الجديدة، "القبض على أحد تجار المواد المخدرة في منطقة الشماعية ببغداد، إذ ضُبط المتهم وبالجرم المشهود أثناء قيامه ببيع وترويج مادة الكرستال المخدرة، جرى مصادرة المواد وإحالة المتهم الى القضاء".

فيما ألقت مفارز المديرية الأخرى المنتشرة على مداخل العاصمة، وبالتنسيق مع مفارز أمنية مشتركة، "القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (٤ إرهاب)، بعد محاولته عبور سيطرة أبو غريب الجديدة".