الإطاحة بـ"اخطر تاجري مخدرات" جنوب العراق

  • 9-11-2020, 21:39
  • أمن
  • 1454

بغداد - IQ  

أطاحت القوات الامنية، الاثنين (9 تشرين الثاني 2020)، بـ"أخطر تاجرين للمخدرات" جنوب العراق.


وذكرت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "بعد ورود معلومات من المصادر الخاصة تفيد بوجود احد تجار المخدرات الخطرين يقوم بالمتاجرة وترويج للمواد المخدرة في منطقة الصبخة، شكل فريق عمل فجر اليوم من قبل قسم المخدرات والشؤون العقلية في البصرة وبعد اخذ الموافقات القضائية تم نصب كمين محكم اثمر بالقبض على المتهم وهو متلبس بالجرم المشهود".


واشارت الى "ضبط (360) غراما من مادة الكرستال المخدرة بحوزته و (200) قرص مخدر نوع رويال و (20) غراما من مادة "الحشيشة" مع ميزان الكتروني حجم صغير ورمانة هجومية".


وبينت، أن "المفارز تحركت اليوم بعد ورود معلومات من المصادر السرية تفيد بوجود وكر لتجارة المواد المخدرات في قضاء ابي الخصيب تم تشكيل فريق عمل من قبل شعبة مخدرات القضاء وبعد اخذ الموافقات القضائية تم مداهمة المكان واعتقال متهمين اثنين وهم متلبسين بالجرم المشهود وضبط بحوزتهم (110) غرامات من مادة الكرستال مع ادوات التعاطي وميزان الكتروني صغير، علما ان احد المتهمين مطلوب لدى قسم المخدرات وفق المادة 28/مخدرات".


واكدت الوكالة، ان "معلومات وردت من المصادر السرية تفيد بوجود احد تجار المخدرات الخطرين يقوم بالمتاجرة وترويج للمواد المخدرة في منطقة حي الحسين، حيث شكل فريق عمل فجر اليوم من قبل قسم المخدرات والشؤون العقلية وبعد اخذ الموافقات القضائية تم نصب كمين محكم اثمر بالقبض على المتهم وهو متلبس بالجرم المشهود وضبط بحوزته نصف كيلو غرام من مادة الكرستال المخدرة و174 حبة مخدرة نوع قبرصي وردي اللون مع ميزان الكتروني".


وفي الاثنين (2 تشرين الثاني 2020)، قال مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن، أن مجموع المتهمين بقضايا مخدرات بلغ 2936 متهما للفترة منذ بداية العام الحالي 2020 وحتى الثلاثين من أيلول الماضي.