فرقة العباس القتالية توضح بشأن نشر مفارز "معالجة الطائرات المسيرة" في مدن المراقد الدينية

  • 12-02-2022, 21:56
  • أمن
  • 787

بغداد - IQ  

أصدرت فرقة العباس القتالية، مساء السبت(12 شباط 2022)، توضيحاً بشأن مفارز"معالجة الطائرات المسيّرة"في مدن المراقد الدينية. 

وقال إعلام الفرقة في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن " بعض وسائل الاعلام تناقلت تفسيرات عدة حول بيان الفرقة الاخيرة بخصوص نشر مفارز معالجة تحليق الطائرات المسيرة -غير مصرح لها -  على انه تأكيد لما نفته الجهات الامنية". 

وأضاف البيان، أنه "يجدر بالاشارة للأمور الآتية :
١- إن فرقة العباس القتالية احدى تشكيلات الحشد الشعبي الاربع التي ارتبطت بالقائد العام للقوات المسلحة مباشرة وتنفذ الاوامر  التي توجه لها وهي ليست بجهة اعلام أو إعلان  عن التحديات والاحداث الامنية التي تطرأ في البلد ؛ اذا ان هنالك جهات رسمية مختصة هي من تحدد المعلومة الدقيقة لذلك والفرقة ليست في معرض التعقيب على أيِّ بيان او تصريح بل ليس من شؤونها. 
٢- هذه ليست المرة الاولى التي تكلف بها الفرقة بنشر مفارز تقنية قادرة على تحييد اي تحليق للطائرات المسيرة في مدينتي كربلاء والنجف وسامراء والنشر الذي حصل بناءا على المعلومات التي تناقلت واحتمالية تحليق طائرات بدون رخصه في مناطق خارج مراكز المدن وليس بالضرورة انه تأكيد لتحليق فعلي لهذه الطائرات. 
٣- ان استخدام المعالجة بالأسلحة الرشاشة  وغيرها اجراء خاطئ ، وارباك للمناطق التي قد تحلق فيها الطائرات لان هذا الكم من الاطلاقات مصيره السقوط على الارض ولن يبق في السماء وسقوطه قد يؤدي لجرح او ازهاق روح مواطن مقابل احتمالية جدا ضعيفة في إسقاط هذه الطائرات. 
٤- من المؤكد ان هذه الطائرات غير مسلحة - في الوقت الحاضر-  وتستخدم لاستطلاع الاماكن المراد سرقتها او تحديد بعض معلوماتها وعليه فانه خطرها لا يعتبر فوري ما يستدعي اطلاق النار، والاجراء الانجع للمواطنين هو تعقب مكان المسيطر عليها والذي في الغالب يكون قريبا من مناطق التحليق. 
٥- ان مركز مدينة كربلاء المقدسة وخصوصا سماء المنطقة الحيوية تحظى بدعم تقني متطور ودائم من قبل فرقة العباس وسيتم دعم وتعزيز المناطق الحيوية الاخرى في المدن المقدسة. 
٦- علينا الوثوق بقواتنا الامنية ودعمها وعدم التشكيك بقدراتها ومعلوماتها لان هذا - الدعم - يصب في خدمة البلد وأمن المواطن ، وبنفس الوقت فان قواتنا الامنية امام مسؤولية عظيمة ، ومهمة كبيرة ينبغي عليها أن تؤديها بكل أمانة واخلاص ومصداقية وشفافية، وفقاً للبيان