الأمن الوطني يوجه الأعرجي بمتابعة تطورات الوضع الأمني بديالى

  • 11-11-2020, 17:51
  • أمن
  • 834

بغداد - IQ  

وجه المجلس الوزاري للأمن الوطني، الأربعاء (11 تشرين الثاني 2020)، مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي بمتابعة تطورات الوضع الأمني في محافظة ديالى، فيما شدد على ضرورة إبعاد الملف الأمني عن التأثيرات السياسية.


وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ترأس، اليوم، اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني"، مبينا أن "المجلس وجه مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي بمتابعة تطورات الوضع الأمني في محافظة ديالى"، مبينا أن "المجلس ناقش أيضا مشروع إصدار سمات الدخول والإقامة الإلكتروني". 


 وأضاف، أن "الكاظمي وجه أيضا بمواصلة العمليات الاستباقية وإبعاد الأمن عن التأثيرات السياسية، فضلا عن مواصلة العمليات الاستباقية"، مؤكدا "أهمية حماية المواطن وتوفير الأمن والاستقرار له من أولويات عمل الأجهزة الأمنية". 


وبحسب البيان، شدد الكاظمي على "ضرورة إبعاد الملف الأمني عن التأثيرات السياسية".


يذكر أن المجلس الأعلى للأمن الوطني تم تشكيله بهدف تحقيق أمن الدولة العراقية وسلامتها من جميع الجوانب الامنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية وغيرها، وعادة ما يعقد جلسات دورية لمناقشة أهم المستجدات في البلد واتخاذ قرارات بشأنها، فضلا عن عقد جلسات طارئة عند الحاجة لذلك.