صورة

قوة أمنية مشتركة وفرق صحية تداهم معملاً للمخللات في بغداد وتتلف عشرات الأطنان من بضاعته

  • 26-01-2022, 18:37
  • أمن
  • 860

بغداد - IQ  

شرعت قوة أمنية مشتركة صاحبّها فريق رقابي في دائرة صحة الكرخ/ بغداد، الأربعاء(26 كانون الثاني 2022)، بمداهمة معملاً  لصناعة المخللات يحتوي على 152 طن غير صالح للاستهلاك البشري. 


وقال الدائرة في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن ملاكاتها "قامت جولاتها الرقابية وحسب توجيهات مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ الدكتور (سعد كامل اللامي) بضرورة متابعة فرق الرقابة الصحية للمواد الغذائية المستهلكة من قبل المواطن وتدقيق صلاحياتها حفاظا على صحة المواطنين حيث قامت فرق الرقابة الصحية بالتعاون مع الاجهزة الامنية واستنادا الى معلومات جهاز الامن الوطني العراقي مديرية امن الرشيد مكتب امن الدورة الجنوبي وبالاشتراك مع جهاز الامن الوطني مديرية الامن الاقتصادي والقوة الماسكة للارض من الجيش العراقي". 


وأضاف البيان، أنه "تم ضبط معمل لصناعة وبيع المخللات متجاوز ويعمل بظروف صحية وبيئية رديئة جدا ومضرة لصحة المواطنين حيث تم العثور على اكثر من (152) طن من المخللات المتنوعة غير صالحة للاستهلاك البشري و اكثر من (8000) لتر من مادة الخل حيث تم اتلافها وفق تنظيم محضر اتلاف اصولي". 

وأشار، إلى أن "الاتلاف تم بحضور صاحب العلاقة والجهات الامنية الساندة وتم اتخاذ الاجراء العقابي المناسب وفق قانون الصحة العامة".