لأول مرة.. طائرات إسعاف جوي تدخل ضمن خطة الزيارة الأربعينية

  • 5-10-2020, 20:02
  • أمن
  • 1263

متابعة –IQ 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين (5 تشرين الأول)، إعداد خطة لجعل الطرق سالكة أمام الزائرين المتوجهين إلى كربلاء لإحياء زيارة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع)، مبينةً أن الخطة تتضمن استخدام طائرتين للإسعاف الجوي لأول مرة.


وقال المتحدث بإسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS، إن "قيادتي عمليات كربلاء وبغداد أعدتا خطة بالتعاون مع القيادة العامة المشتركة، لجعل الطرق سالكة أمام الزائرين"، مبيناً أن "كل الطرقات مفتوحة مع توفير 3548 عجلة من مختلف القطاعات مع 24 قطاراً، وسنستعمل لأول مرة طائرتي إسعاف جوي للحالات الطارئة".


وأضاف الخفاجي، أن "نائب محافظ كربلاء يترأس خطة إركاب ونقل الزائرين من وإلى كربلاء المقدسة مع كل أنحاء العراق، لذلك وفرنا أماكن تواجد العجلات والوقود لنقل الزائرين بشكل انسيابي"، موضحاً أن "الخطة تهدف إلى انسيابية تحرك الطرق وإعادة الزائرين إلى محافظاتهم بعد إتمام الزيارة".


جدير بالذكر أن قيادة عمليات كربلاء أعلنت، الأربعاء (30 أيلول 2020)، مباشرتها بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية.


وبدأ آلاف الأشخاص السير مشياً على الأقدام من مدن ومحافظات مختلفة، صوب مدينة كربلاء لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) في العشرين من شهر صفر، وسط انتشار أمني كثيف لتأمين طرق سير الزائرين، كذلك تنتشر المواكب على طول الطريق لتقديم الخدمات للزائرين