الإطاحة بستة مشاركين بتفجير المفخخة قرب جسر البوفراج في الانبار

  • 30-10-2020, 19:30
  • أمن
  • 779

بغداد - IQ  

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، الجمعة (30 تشرين الأول 2020)، الإطاحة بـ6 عناصر من تنظيم داعش ضالعون بتفجير عجلة مفخخة في الأنبار الأسبوع الماضي.


وقالت الوكالة في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "مفارزها المتمثلة بمديرية استخبارات الأنبار حددت هوية وأماكن منفذي جريمة تفجير عجلة مفخخة قرب جسر البوفراج في الأنبار بتاريخ 22 تشرين الأول الجاري، بعد تكثيف الجهد الاستخباري ومقاطعة المعلومات، وأطاحت بهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بمحافظة السليمانية".


وأضافت، أن "المعتقلين هم كل من الارهابي المكنى ابو هاجر الاميرالعسكري فيما يسمى ولاية الانبار، وهو من قام بجلب العجلة من صحراء الانبار الى مكان التفجير وقام بتفجيرها الارهابي ابو آية، احد عناصر المفارز الامنية لما يسمى ولاية الأنبار والذي قام باستطلاع مكان تفجيرالعجلة والمسؤول عن نقلهم بعد تنفيذ العمليات، إضافة إلى الارهابي المكنى ابو عبدالله، وهو المسؤول عن تنقل الارهابيين بين محافظتي الأنبار والسليمانية".


وتابعت، أن "من ضمن المعتقلين الارهابي ابوعزيز وهو المسؤول عن تزويد الارهابيين بتحركات القوات الأمنية، والارهابي ابوجعفر وهو منسق تحركاتهم داخل القضاء وإيصال المعلومات لهم، والارهابي ابوناصر وهو مسؤول الدعم اللوجستي ويقوم بإدارة الأمور في محافظة السليمانية".


وأشارت إلى أنه "من خلال التحقيقات الأولية مع الإرهابيين اعترفوا بإنتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، وهم من نفذو عملية تفجير العجلة بالتاريخ والمكان اعلاه، وكذلك اشتركو بعدة عمليات إرهابية أخرى ضد القوات الأمنية والمواطنين اثناء سيطرة داعش الارهابي قبل عمليات التحرير، وبعدالتحرير ايضا"، لافتاً إلى أن "ثلاثة منهم جرى القبض عليهم في السليمانية، والثلاثة الآخرين في محافظة الانبار".


وأكدت وكالة الاستخبارات "إيداع التوقيف لإستكمال التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".


يشار إلى أن عجلة مفخخة قد انفجرت على الطريق السريع لمدينة الرمادي، يوم الجمعة الماضي، دون وقوع ضحايا، كما أفادت مصادر أمنية حينها.