"فتح تحقيق بالحادثة"

خلية الإعلام الأمني: الجيش تعرض لإطلاق نار وقناني "مولوتوف" في سنجار وفرّق تظاهرة

  • 12-12-2021, 18:09
  • أمن
  • 1125

بغداد - IQ  

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الأحد(12 كانون الأول 2021)، أن الجيش العراقي تعرض لإطلاق نار وقناني"مولوتوف" في  قضاء سنجار، لافتةً إلى أن القوات الأمنية وجهت بفتح تحقيق بشأن الحادثة.

وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن "القوات الأمنية وجهت بفتح تحقيق في حادث إطلاق نار وقناني المولوتوف على عجلة نوع همر".

وأشارت، إلى: "إصابة احد منتسبي الفرقة العشرين بالجيش العراقي خلال تأمين الحماية لمتظاهرين ينددون بالاعتداء التركي على الأراضي العراقية في منطقة سنونو بقضاء سجار".

وتابعت الخلية، أن "القوات الأمنية  تمكنت من تفريق التظاهرة بصورة سلمية وشرعت بجمع المعلومات والأدلة لمعرفة المتسبب بحادث إطلاق النار".

ويشهد قضاء سنجار توترا أمنيا جراء تواجد حزب العمال الكردستاني فيه، الأمر الذي يرافقه استهداف من الطائرات التركية، بين حين وآخر، على الرغم من تأكيد قيادة العمليات المشتركة تنفيذ "اتفاقية سنجار"، والتي تتضمن اخراج المسلحين من القضاء.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول 2020، وقعت حكومة بغداد برئاسة مصطفى الكاظمي، اتفاقاً مع حكومة أربيل، يقضي بحفظ الأمن في قضاء سنجار من قبل قوات الأمن الاتحادية، بالتنسيق مع قوات إقليم كردستان شمالي العراق، وإخراج كل الجماعات المسلحة غير القانونية إلى خارج القضاء.