"ضبط اثنين آخرين في البلديات"

بغداد.. الإطاحة بمروج للمخدرات هاجم بالرصاص قوة حاولت اعتقاله في الأمين

  • 11-12-2021, 19:47
  • أمن
  • 906

بغداد - IQ  

أفاد مصدر أمني السبت (11 كانون الأول، 2021) بان الأجهزة الأمنية، اعتثلت 3 مرجين للمواد المخدرة، في منطقتي الأمين والبلديات في العاصمة بغداد.


وقال المصدر لموقع IQ NWES، إن "قوة أمنية وفي اثناء نصب كمين لمروج مخدرات ضمن منطقة الامين تم رصده داخل الى احد المنازل السكنية، قام بفتح النار على القوة وحصل تبادل اطلاق نار ، وفي اثناء تقدم القوة حاول رميهم برمانة (قنبلة) يدوية الا ان القوة تمكنت من القبض عليه هو ومعه احد التجار، وامرأة".

ولفت إلى أن "الهجوم لم يسفر عن ‘صابات تذكر".

وفي حادث آخر، أشار المصدر إلى أن "معلومات وردت بشأن وجود مجموعة من مروجي المواد المخدرة تروم الترويج في منطقة البلديات، وضمن قاطع المسؤولية وعلى الفور شرعت قوة من الفوج الأول اللواء الثاني، مؤلفة من 8 مقاتلين، وبالاشتراك مع مفرزة  من جهاز مخابرات بغداد الرصافة ضمن منطقة البلديات محلة ٧٣٨ وتم نصب كمين، أسفر عن  القبض على اثنين يستقلان عجلة نوع سمند". 

وأشار إلى أن "القون ضبطت بحوزتهما مادة الكريستال المخدرة تقدر ب٥٠٠ غم تم تسليمهما مع المادة المضبوطة إلى قوة بغداد الرصافة".

وفت إلى أن "المروجين هما (أ.ح) من مواليد ١٩٨٩ يعمل منتسبا بالجيش العراقي فق٩، ويسكن محافظة القادسية حي النهضة، الآخر هو (و.ن) من مواليد ١٩٩٠ ، يوعمل كاسبا من محافظة القادسية في حي الوحدة ".