اعتقال مطلوبين بينهم "إرهابيون" والعثور على ذخائر ومتفجرات في بغداد وبابل

  • 19-09-2021, 16:07
  • أمن
  • 1417

بغداد - IQ  

أعلنت السلطات الأمنية، الأحد (19 أيلول 2021)، اعتقال 15 مطلوباً بينهم خمسة "إرهابيين" ومصادرة عبوات ناسفة وذخائر، ضمن عمليات لتأمين الزيارة الأربعينية في بغداد وبابل.


وقالت قيادة شرطة محافظة بابل، في بيان، ورد لموقع IQ NEWS إن "القوات المشتركة ضمن قاطع ناحية الاسكندرية (شمالي المحافظ)، عثرت على لغم ارضي مضاد للدروع نوع (VS) عدد/2 ، عبوة محلية الصنع تتكون من حاوية بلاستيكية (جلكان) حجم 5 لتر بداخلها مادة (TNT) وبارود موصول بداخله فتيل كهربائي نوع كورتكس بطول 1 متر ".


وأضافت أن القوات عثرت أيضاً على "قذيفة عيار 57 ملم موصولة بداخلها قداحة اعتيادية + فتيل اعتيادي ، قذيفة مدفع عيار 57 ملم عدد/3 ، رمانة يديوية هجومية عدد/7 ، وذلك من خلال عملية واسعة نفذت ضمن منطقة البحيرات".


وأشارت إلى عثور قوات مشتركة ضمن قضاء المحاويل على قنابل مدفعية من مخالفات النظام السابق تالفة ، وكانت عبارة عن "قذائف مدفع عيار 155 ملم عدد/9 ، وعيار 135 ملم عدد/1".


من جانبها، أعلنت قيادة عمليات بغداد، اعتقال 15 مطلوباً بينهم خمسة "إرهابيين" وضبط أعتدة ومتفجرات تابعة لتنظيم داعش في العاصمة.


وقالت القيادة في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، إن "مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد، وفرقتي المشاة السادسة والسابعة عشر والفرقة الثانية في الشرطة الاتحادية، ألقت القبض على خمسة متهمين وفق المادة 4/1 إرهاب، بعد رصد تواجدهم ضمن قواطع المسؤولية وبمتابعة ميدانية ونصب كمائن محكمة".


وأضافت أن "قوة من اللواء (23) فرقة المشاة السابعة عشر ضبطت كدساً للأعتدة والمواد المتفجرة وهي مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية، يحتوي على، قاذفة RBG7 وصاروخي قاذفة مضادين للأشخاص، وكيساً مملوء بمادة الـ(C4) شديدة الانفجار مع شريط (BKC) وكمية من العتاد مختلفة الاحجام، جنوبي بغداد".


وأشارت عمليات بغداد إلى "اعتقال 10 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة، وإحالتهم مع المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة".