قائدان عسكريان بارزان يتفقدان موقع هجوم المقدادية: "أصوات الطائفيين سنلقمها رصاصاً لا حجرا"

  • 27-10-2021, 21:31
  • أمن
  • 905

بغداد - IQ  

تفقد رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عبد الأمير رشيد يارالله، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري، الأربعاء (27 تشرين الأول 2021)، موقع الهجوم الذي استهدف قرية "الرشاد" في قضاء المقدادية، شمال شرقي ديالى.

وقال بيان عسكري رسمي، ورد لموقع IQ NEWS، إن "يارالله، والشمري وصلا اليوم، موقع الجريمة الارهابية بالمقدادية".

ونقل عن القائدين توعدهما بأن "الارهابيين سينالون القصاص العادل قريباً، ولن يتمكنوا من ارباك الامن في ديالى، وان من نفذ هذه الجريمة النكراء، يعرف جيداً بأس سواعد الاشاوس من القوات الامنية، و سنزلزل الارض تحت اقدام الجبناء الغادرين".

وأضافا أن "ديالى ستبقى رمزاً من رموز وحدة العراق، والاصوات النشاز التي يحاول الارهاب اثارة الطائفية فيها، سنلقمها رصاصاً لا حجراً.. لأن آمن العراق والعراقيين خط احمر لا يمكن العبث به".

ومساء أمس الثلاثاء، هاجم عناصر يعتقد انتماؤهم لتنظيم داعش، قرية "الرشاد" في قضاء المقدادية، (40 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أودى بحياة نحو 13 شخصاً وإصابة آخرين جميعهم مدنيون، وفق مصادر أمنية.

وبعيد الهجوم، توعد القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي بـ"الثأر" من المهاجمين، فيما قالت قيادة العمليات المشتركة إن القوات العراقية "ستلاحق فلول الإرهاب في العراق وخارجه".