بعد بيان العمليات المشتركة

الدفاع: إجازات الجيش مرهونة بأمن الدولة واستخبارتنا ستلاحق مسؤولي صفحات التواصل المستغِلة

  • 25-10-2021, 18:04
  • أمن
  • 771

بغداد - IQ  

أكدت وزارة الدفاع، الإثنين (25 تشرين الأول 2021)، أن إجازات الجيش مرهونة بأمن الدولة العراقية ، فيما توعدت بملاحقة مسؤولي الصحفات المستغلة.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لموقع IQNEWS،أن "مايخص نظام إجازات أبطال الجيش مرهون بأمن الدولة العراقية وتقديرات القيادات العسكرية في الميدان وان كل ما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ذلك غير صحيح وعارٍ عن الصحة".

وأضافت أن "الأجهزة الأمنية والاستخباراتية باشرت بمتابعة المواقع الالكترونية والصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي التي تنشر هكذا أخبار وتحاول استغلال الظروف الراهنة من أجل زعزعة الروح المعنوية لمقاتلينا الأبطال وزرع حالة الفوضى بينهم وستصل الأجهزة الاستخباراتية الى هذه المواقع والصفحات وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحقهم".

ودعت الوزارة,بحسب البيان "منتسبيها إلى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء الأخبار المفبركة ومتابعة أخبار وزارة الدفاع حصراً عبر موقعها وصفحاتها وقنواتها الرسمية".

وفي ذات السياق ,أصدرت قيادة العمليات المشتركة بيانا، أوضحت فيه "الية نظام الإجازات هو شأن امني  متعلق بطبيعة عمل كل مؤسسة أمنية أو عسكرية يخضع لتقديرات السادة الوزراء الأمنيين والقادة الميدانين وينبع من تقديرات الموقف والمتطلبات الأمنية على الأرض ولا يخضع للأهواء والأمزجة الشخصية وان الموضوع هو جزء من منظومة  الأمن القومي للبلد وكما هو معمول به في دول العالم كافة".

وتابعت, أن: "القيادة العسكرية العليا في البلاد وعلى رأسها القائد العام للقوات المسلحة ووزراء ومسؤولي الأجهزة الأمنية كافة هم اشد حرصاً على أبنائهم وإخوانهم من المنتسبين والضباط ولم يدخروا جهداً في السعي الجاد والحقيقي للارتقاء  بعمل هذه المؤسسات المنطلق أساسا من رعاية المنتسبين باعتبارهم صناع النصر الحقيقيين والمعول عليهم في كل مرحلة يمر بها العراق وان تضحياتهم كانت وما تزال محط تقدير واحترام كل أبناء شعبنا".

ووجهت القيادة خطابها،لـ"التشكيلات العسكرية والأمنية كافة بضرورة إتباع الطرق القانونية وفق القوانين العسكرية النافذة في عرض طلباتهم وأبواب مؤسساتهم ومسؤوليهم مفتوحة على مصراعيها لتلبية أي مناشدة إنسانية تحقق الصالح العام وترك سلوك الطرق الأخرى كي لا يتم استغلال ذلك من قبل الأعداء والمتربصين".