وزارة الدفاع توضح بشأن "نظام البديل" وتنفي انتحار جندي

  • 13-10-2021, 22:48
  • أمن
  • 370

بغداد - IQ  

نفت وزارة الدفاع، الأربعاء (13 تشرين الأول 2021)، إلغاء "نظام البديل" الذي يتيح للجندي أخذ إجازة عندما يكون هناك آخر يحلّ محله، كما نفت انتحار جندي من الفرقة 14 لهذا السبب.

وقالت الوزارة في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، إنها تأكدت "من فرقة المشاة الرابعة عشرة بعدم صحة أخبار تم تناقلها في مواقع التواصل الاجتماعي حول انتحار أحد منتسبي الفرقة بسبب إلغاء نظام البديل"، متوعدة بـأنها "ستلتزم بحقها في رقع دعوى قضائية ضد أي جهة تروج لأخبار تزعزع ثقة المقاتل بمؤسسته العسكرية".

وأضافت أن "ما يخص الغاء نظام البديل والذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل بعض الصفحات، فهو موضوع لاصحة له"، مؤكدةً أن وتؤكد قرارها القاضي بالعمل بـ"الوجبات هو قرار مؤقت تم وضعه نتيجة للظروف الراهنة التي يمر بها البلد بسبب إجراء عملية الانتخابات العامة وما يتطلبه من جهد مضاعف من أبطال قواتنا المسلحة لتوفير الحماية اللازمة لموظفي مفوضية الانتخابات إضافة الى واجب نقل صناديق الاقتراع".

وأوضحت وزارة الدفاع، أن "العمل بهذا النظام سيستمر لحين إقرار نتيجة الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية، وسيتم اعادة العمل بنظام البديل بعدها"، داعيةً منتسبيها إلى "ضبط النفس والبقاء كما عهدناهم رجال صناديد في خدمة الوطن".


أخر الأخبار

الأكثر قراءة