تداعيات النزاع العشائري

بغداد.. قوة أمنية تصل إلى الكمالية للتهدئة وعشيرة تمهل يوما للإمساك بالقتلة

  • 19-09-2021, 13:07
  • أمن
  • 2076

بغداد - IQ  


وصلت قوة أمنية، الأحد (19 أيلول، 2021) إلى منطقة الكمالية، شرقي العاصمة بغداد، التي شهدت ناعا عشائريا خلف قتلى وإصابات، للتهدئة فيما أمهلت إحدى العشيرتين يوما واحدا  للامساك بالقتلة.


وقال المصدر، لموقع IQ NEWS، إن "قوة أمنية وصلت إلى منطقة الحادث في محاولة للتهدئة واعتقال متسببي النزاع"، مضيفا أن "عشائر شمر تعطي مهلة ليوم غد السادسة صباحا للإمساك بالقتلة".


وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني مطّلع، بمقتل شخصين وإصابة آخر بنزاع عشائري مسلح في منطقة الكمالية شرقي العاصمة بغداد، مبيناً أن القتيلين لم يكونا من طرفي النزاع، وتدخلا لحل المشكلة.


وقال المصدر في حديث لموقع IQ NEWS، إن "مشاجرة اندلعت بين أشخاص من عشيرتي شمر وعكيل، تطورت لنزاع عشائري مسلح استخدمت فيه الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في منطقة الكمالية شرقي بغداد".


وأضاف المصدر أن "النزاع أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخر"، مبيناً أن "القتيلين لم يكونا من طرفي النزاع بل تدخلا لفضه وحل المشكلة بين الطرفين".


وبيّن أن "النزاع اندلع بسبب (جنبر) يعود لأحد من عشيرة شمر، كان منصوباً قرب منزل شخص من عشيرة عكيل"، مشيراً إلى أن "عشائر شمر توجهت بالسلاح الى منطقة الكمالية".