خلية الإعلام توضح تفاصيل القصف الصاروخي على الجادرية

  • 5-10-2020, 10:19
  • أمن
  • 1008

بغداد - IQ  
اصدرت خلية الإعلام الأمني، الإثنين (05 تشرين الأول، 2020) توضيحا حول القصف الصاروخي على منطقة الجادرية، وسط العاصمة بغداد. 

وقالت الخلية، في بيان، ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "المجاميع الإجرامية الإرهابية عاودت استهداف المواطنين الآمنين في مناطق سكناهم، فبعد استهداف عائلة امنة قرب مطار بغداد الدولي يوم 28 أيلول ذهب ضحيتها ستة مِن النساء والاطفال الابرياء، اقدمت هذه المجاميع الإرهابية في ساعة مبكرة مِن فجر اليوم الاثنين على إطلاق صاروخين نوع كاتيوشا مِن منطقة شقق حي السلام / حي الجهاد باتجاه منطقة الجادرية".


واضافت ان "الصاروخ الأول سقط خلف فندق بابل قرب أحدى المطاعم فيما سقط الثاني قرب الخطوط الجوية العراقية، مما أدى الى حرق عجلة مدنية تعود لأحد المواطنين، ولَم تؤشر اي خسائر بشرية".


وافاد مصدر امني، اليوم الاثنين، بأن صاروخين سقطا على قاعدة فكتوريا الاميركية قرب مطار بغداد، فيما سقط الصاروخ الثالث في منطقة الجادرية.

وتشكل الهجمات المتكررة بصواريخ الكاتيوشا تحديا كبيرا للأجهزة الأمنية العراقية، والتي غالبًا ما تستهدف المنطقة الخضراء المحصنة أمنيًا التي تضم السفارة الأميركية في بغداد، ولم تستطع الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة مؤخرا من ردع تلك العمليات.