الكاظمي يوافق على تشكيل قوات أمنية من سكان الطارمية

  • 31-08-2021, 18:40
  • أمن
  • 1167

بغداد - IQ  

أعلن رئيس أركان الجيش، الفريق أول الركن، عبد الأمير يارالله، الثلاثاء (31 آب 2021)، موافقة القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي على تشكيل قوة أمنية من سكان قضاء الطارمية شمالي بغداد، لمساندة الأجهزة الأمنية المسؤولة عن أمن القضاء.

وقال يارالله في تصريحات صحفية تابعها موقع IQ NEWS، إن "داعش سيطرت خلال 4 سنوات سيطرت على 3 محافظات وثلث أرض العراق، وبعد تحريرها، لم يعد له حدود على الأرض، لكنه متواجد في الحواضن ويستخدم الأراضي الوعرة"، مبيناً ان "المواطن هو العامل الرئيس لنجاح عمليات ملاحقة عناصره".

وأضاف، أن "هناك بعض المناطق مؤشرة في صلاح الدين وشمالي بغداد وكركوك وديالى والقوات الامنية جادة في القضاء على المجاميع الارهابية ولكن تحتاج الى وقت"، قائلاً إن "الوضع الامني ليس سيئاً جداً في شمالي بغداد".

وتابع أن "هناك قطعات شمالي بغداد تقوم بعمليات وبصورة مستمرة، وهناك تعاون مع المواطنين ولكن الأرض الوعرة في تلك المناطق تسهّل اختفاء الارهابيين، وقد حصلنا على موافقة الكاظمي على تشكيل قوة من أهالي المنطقة لمساعدة قواتنا وسيكون الوضع الأمني جيداً في المرحلة المقبلة وصولاً إلى الانتخابات وستكون المنطقة آمنة".